وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المرأة المبدعة تنفذ ورشة بعنوان "مخاطر الأجسام المشبوهة"

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 15:36 )
غزة-معا - نفذت جمعية المرأة المبدعة ورشة عمل بعنوان "مخاطر الأجسام المشبوهة" وتأتي هذه الورشة ضمن مبادرة النوع الاجتماعي "الجندر" ،وبحضور واسع من المنتسبات لهذا المشروع اللواتي يتلقين العديد من الدورات المتنوعة فيه .

وحاضر في هذه الورشة أ.محمد التري من مؤسسة UNMAS وقال أن هناك متفجرات ليس لها تاريخ انتهاء وصلاحية وهناك قذائف تكون بين الركام ويجب الحذر من هذه القذائف والمخلفات التى عادةً ما تكون بعد الحروب .

وشدد التري على أنه يجب توعية الأطفال والأبناء في كيفية التعامل مع وجود تلك الأجسام المشبوهة وذلك باتباع الطرق السليمة وهى في حال وجود أى جسم مشبوه ،نبتعد عن المكان فوراً ونبلغ أحد الأقارب الأكبر سناً ونتصل على الشرطة رقم (100)وأن نبتعد عن أى منطقة مغلقة بشريط تحذيري .

وأضاف التري أن هناك سلوكيات خطرة يجب علينا تجنبها وهى لا نحرك تلك المخلفات ولا نقوم برميها ولا نركلها وأيضاً لا نطرق على تلك المخلفات حتى لا تؤدى بنا إلى كارثة .

وقدم الترى قصص واقعية تعرض بعضها للموت وبعضها الآخر لبتر الأيدى أو الأصابع ،كما وساهمت المشاركات في الورشة بالعديد من المدخلات التى أثرت النقاش، وتم خلال اللقاء توزيع نشرة توعوية عن مخاطر الأجسام المشبوهة .

يذكر أن هذه الورشة تأتى في إطار اهتمام جمعية المرأة المبدعة ورئيس مجلس ادارتها الكاتبة دنيا الأمل اسماعيل في بناء المواطنات بناءً سليماً وقادراً على مواجهة التحديات التى يواجهونها في حياتهم.