وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ندوة حول "دور المرأة بين الماضي والحاضر" في جمعية قلقيلية النسائية

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 15:47 )
قلقيلية- معا - أقامت جمعية قلقيلية النسائية للتنمية الاجتماعية ممثلة برئيستها رقية نزال وأعضاء الهيئة الإدارية ندوة حول دور المرأة بين الماضي والحاضر وذلك في مقر الجمعية بحضور وفد من سيدات المجتمع وناشطات على الصعيد المحلي الاجتماعي حيث تأتي هذه الندوة في إطار الفعاليات لإحياء يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار.

ورحبت نزال بالحضور متحدثة عن دور المرأة وأهميتها في المجتمع الفلسطيني مشيرة إلى إبداعاتها المتميزة وعطائها الدائم في خدمة المجتمع , وأن نقطة البداية في الحياة العملية التي تنطلق من الصفر تأتي من خطوة الإصرار على أن يكون لكل إمارة فلسطينية مكانا ودورا تثبت فيه بأنها فلسطينية, كما أشارت إلى أن الهدف من الندوة هو تحفيز المرأة وخاصة الشابات في التألق في مجال الأعمال وأن يكسرن حاجز الخوف والتغلب على المصاعب من خطوة الإصرار والتحدي والثقة بقدراتهن ودعمنا لهن في كافة المجالات وأن يحققن التميز في كافة المجالات.

بعد كلمة رئيس الجمعية رقية نزال تحدث د. احمد حجاب رئيس الكلية الإسلامية في محافظة قلقيلية عن دور المرأة في الماضي وحقوقها التي منحها إياها الإسلام وأنها كل المجتمع وضرورة الاهتمام بها ورعايتها سواء أكانت أم أو بنت أو أخت ...فهي التي ستُعد المجتمع وستبني الأجيال القادمة لمستقبل أفضل كما أوضح انه على المرأة أن تصنع المعجزة لا أن تنتظرها، وان تكون ذات بصيرة ثاقبة تستقرىء الأمور وتستدل على معطياتها بالفكر لا بالنظرة المحدودة الأفق لتبادر إلى الطرح الموضوعي المبني على المعطيات لا ردود الأفعال، وتستبق الحدث لتصبح قدوة حسنة لغيرها من النساء .

كما تخللت الندوة مداخلات عديدة ركزت على دور المرأة في تنمية المجتمعين المحلي والوطني و تم طرح العديد من الأسئلة ومناقشة العديد من المواضيع التي تعنى بالمرأة وتهتم بها وبدورها في المجتمع.