وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز القدس للدراسات السياسية ينظم ورشة حول الشباب والمشاركة

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 15:55 )
عمان- معا- تبدأ في عمان يوم السبت المقبل ولمدة ثلاثة أيام، أعمال الورشة الإقليمية"الشباب والمشاركة، تجارب وخبرات عربية ودولية"ينظمها مركز القدس للدراسات السياسية في سياق برنامج "بناء قيادات شبابية واعدة"ينفذه المركزبالتعاون مع مؤسسة ويستمنستر للديمقراطية.

ويشارك في أعمال الورشة نحو ستين شابة وشابة من كل من الأردن، اليمن، البحرين،مصر، تونس، المغرب، تركيا، وبريطانيا، بهدف بناء قدرات الشباب وتعزيز دورهم في الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.

كما تهدف هذه الورشة إلى تبادل الخبرات بين الشباب والشابات النشطاء في العمل العام في مجالات التنظيم والقيادة وحل الخلافات والصراعات الداخلية والعلاقة مع التيارات والأحزاب الأخرى، وإدارة الاختلافات وتقبل الرأي الآخر وبناء التحالف والشبكات والائتلافات ومهارات التواصل وكسب التأييد وآليات تعزيز دور الشباب والشابات في الأحزاب والأطرالسياسية. وسينظم للشباب المشاركين في أعمال الورشة سلسلة لقاءات ميدانية.

ويندرج هذا النشاط في إطار برنامج أوسع واهتمام متواصل ببناء قدرات الأحزاب السياسية الأردنية، وتعزيز دور الشباب في إطارها، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز الديمقراطية والتعددية الحزبية.

ويستهدف البرنامج الذي ينفذ على مدار سنوات ثلاث قادمة، تأهيل مجموعة من الشبان والفتيات من الناشطين الواعدين في الأحزاب والمنظمات السياسية، وبعض مؤسسات المجتمع المدني.

وسيتلقى المشاركون في سياق هذا البرنامج تدريبا نوعيا مكثفا على مهارات القيادة والتنظيم وحشد التأييد والتواصل والاتصال، وبناء التحالفات والائتلافات، كما ستتاح للمشاركين فرصة التعرف على تجارب الحركات الشبابية العربية من خلال سلسلة من اللقاءات والمؤتمرات الإقليمية، التي ستنظم لتحقيق هذا الغرض.