وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد سلوفاكي رفيع المستوى يزور غرفة تجارة وصناعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 16:00 )
بيت لحم- معا- ضمن زيارة رسمية و استكمالا للتعاون القائم بين غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم والسفارة السلوفاكية، استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس الإدارة السفير السلوفاكي السيد رادوفان جافوركيك ونائبه السيد ايجور ماوكوس و المدير العام للشؤون الخارجية السيد لوبومير رهاك والقنصل الفخري السيد جورج بيكي، و كان في استقبال الوفد ايضا بعض اعضاء مجلس الادارة و المدير العام السيد علاء عديلي.

وبدأت الزيارة بجولة في المعرض الدائم حيث قدمت السيدة فيروز خوري نائب المدير العام للوفد الزائر شرحا حول محتويات المعرض من عينات لكافة منتجات محافظة بيت لحم الصناعية و الحرفية و تطرقت اثناء الشرح للحديث عن المعيقات التي تواجهها الصناعات الفلسطينية بسبب الاجراءات والممارسات الاسرائيلية.

وتم في الاجتماع الذي تلا الجولة بحث سبل استمرارية التعاون و العمل المشترك لتعزيز التبادل التجاري و تبادل الخبرات لا سيما و انه قد تم في تنظيم بعثة تجارية الى سلوفاكيا العام الماضي و توقيع اتفاقية تعاون بين غرفتي ترنافا و بيت لحم.

كما قدم الدكتور سمير حزبون للوفد الزائر شرحا حول الوضع الاقتصادي في المحافظة و اجاب عن العديد من الاستفسارات التي تقدم بها اعضاء الوفد حول الوضع السياسي، كما اطّلع الوفد على تقدم اعمال البناء في الطابق الثاني لمبنى الغرفة حيث ان الخارجية السلوفاكية قد مولت تاثيث مختبر الحاسوب.

وفي نهاية اللقاء تم التأكيد على استمرارية التعاون و تبادل الخبرات و المعلومات لما فيه من مصلحة للطرفين.