وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب العام بالمقالة يشكل لجنة لوقف الابنية المخالفة لشروط الأمن والسلامة

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 17:23 )
غزة- معا - أعلن المستشار الدكتور إسماعيل جبر النائب العام بالحكومة المقالة عن تشكيل لجنة من النيابة العامة والدفاع المدني لوقف الأبنية والمصاعد المخالفة لشروط الأمن والسلامة.

جاءت تصريحات النائب العام أثناء اجتماعه مع مدير عام الدفاع المدني العقيد يوسف الزهار ومدير الامن والسلامة وائل لولو ومدير التفتيش طه ابو الطيف وبحضور رئيس نيابة النقض يحيى شاهين.

وثمن النائب العام دور الدفاع المدني في سرعة إخماد الحرائق فور الإبلاغ عنها ودورها في متابعة شروط الامن والسلامة في الابنية والمنشأت الصناعية والانفاق لحماية أرواح المواطنين الفلسطينيين.

وبين العقيد الزهار أن طواقم الدفاع المدني عملت على تفقد إجراءات السلامة والوقاية في البنايات والأبراج والمصاعد ورصدت العديد من المخالفات التي بحاجة إلى معالجة قانونية وإيقافها عن العمل حماية للمواطن الفلسطيني، مرحبا بقرار النائب العام والذي يقضي بتفعيل الدور الرقابي علي كافة الابنية والمنشآت وتشكيل لجنة مشتركة بين النيابة العامة والدفاع المدني لمناقشة اشتراطات الامن والسلامة في المباني المرتفعة وتصويب وتحسين إجراءات السلامة في المباني القديمة وذلك بهدف تأمين حياة وراحة المواطن والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.