وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تقبض على مواطن يجبر أبنائه الصغار على التسول في الخليل

نشر بتاريخ: 13/03/2013 ( آخر تحديث: 13/03/2013 الساعة: 21:55 )
الخليل- معا - ألقت الشرطة اليوم الاربعاء القبض على أحد المواطنين يقوم بإجبار أبنائه الثلاثة الصغار والتي تتراوح أعمارهم ما بين ( 9-10-11 ) عـام وتشجيعهم على التسول وذلك في بلدة يطا جنوب الخليل.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة وصل معا "بأنه وخلال قيام شرطة الأحداث في محافظة الخليل بعمل جولات تفقدية على المصانع والمعامل وأسواق العمل والشوارع العامة في بلدة يطا للتأكد من خلوها من ظاهرة عمالة الأطفال، تم ملاحظة ثلاثة أطفال صغار يقومون بالتسول وسط أسواق البلدة، مباشرة قامت الشرطة بالتحدث إليهم وإحضارهم لقسم شرطة الأحداث بمديرية الشرطة للتعرف على أسباب وظروف قيامهم بهذا العمل".

وأضاف البيان بأن المعلومات الأولية أشارت إلى قيام والد الأطفال الثلاثة بإجبارهم وتشجيعهم على التسول في محافظة الخليل، وبناء على ذلك قامت شرطة الأحداث بإلقاء القبض على الوالد وتوقيفه لحين استكمال الإجراءات القانونية تمهيدا لعرضه على النيابة العامة المختصة، إضافة إلى قيام الشرطة بتأمين الأطفال الثلاثة لجهة ترعاهم وتصونهم بالشكل المطلوب.

وأكد العقيد رمضان عوض مدير شرطة الخليل بأن العمل الذي قام به والد الأطفال لهو تعد صارخ على قانون وحقوق الطفل، مشيرا بأن الشرطة ستتعامل مع مثل هذه القضايا بكل حزم ولن تسمح بجز أطفالنا الصغار داخل دوامات غير انسانية وخاصة التسول.