وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يطلع وفد -داندي الاسكندنافية- على اوضاع محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 22/03/2007 ( آخر تحديث: 22/03/2007 الساعة: 14:34 )
نابلس - معا - التقى شاهر سعد، الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، بوفد يمثل مدينة داندي الاسكندنافية، حيث جرى استعراض عدد من القضايا التي تهم الطرفين، ومما يذكر أن هناك علاقة توأمة بين مدينة نابلس ومدينة داندي منذ فترة طويلة .

وقد قدم سعد للوفد الضيف شرحا مفصلا عن أوضاع المواطنين والعمال والمعاناة التي يعيشها اهالي مدينة نابلس نتيجة الحصار المفروض عليها منذ أكثر من سبعة سنوات، كما ّبين سعد للوفد نسب البطالة والفقر العالية الناتجة عن إجراءات سلطات الاحتلال من إغلاق وحصار وتقييد لحرية الحركة ونقاط التفتيش العسكرية وتدمير البنية التحتية العامة والخاصة .

وأشار سعد إلى آثار وتداعيات بناء جدار الفصل العنصري التوسعي على أراضي الفلسطينية مبينا النتائج الكارثية التي سيؤدي الانتهاء من هذا الجدار من حيث زيادة حدة البطالة والفقر وخلق صعوبات ومعانيات لمئات الألوف من أبناء شعبنا يعيشون على طرف هذا الجدار ومنعهم من العمل في مزارعهم أو الانتقال بحرية إلى أماكن خلف الجدار .

كما نوه سعد إلى أهمية تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في هذه المرحلة بالذات كاستجابة ضرورية للخروج من المأزق التي يعيشها شعبنا والتصدي للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة .

وبالمقابل أعرب الوفد الضيف عن سعادته بهذا اللقاء ومباركته بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية والى رؤية اليوم الذي ينتهي فيه الاحتلال للأراضي الفلسطينية .

وفي نهاية اللقاء تم استعراض آفاق التعاون المستقبلي بين مؤسسات مدينة نابلس ومدينة داندي وعدم اقتصار هذه العلاقة على المستويات الرسمية حيث تم الاتفاق على إجراء علاقات تؤامة بين الجامعات والنقابات والمؤسسات المماثلة وتبادل الزيارات وشرح المواقف التي من شأنها تدعيم وتطوير هذه العلاقات .