وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو مدللة يستنكر تجدد الاشتباكات في غزة ويدعو إلى وقف الاقتتال وعودة الهدوء إلى الشارع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/03/2007 ( آخر تحديث: 22/03/2007 الساعة: 15:31 )
بيت لحم- معا- استنكر سمير أبو مدللة, عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تجدد الاشتباكات, يوم أمس الاربعاء, بين كل من حركتي فتح وحماس.

وأكد أبو مدللة في بيان وصل "معا" نسخة منه, أن كلاً من الجبهتان الديمقراطية والشعبية وحركة الجهاد الإسلامي وبعض الفعاليات الشعبية والوجهاء، لوقف الاقتتال، والذي ذهب ضحيته الشهيد رامي سرور وإصابة آخرين بجروح.

وقال أبو مدللة:" أنه سبق وأن رحبنا وكافة جماهير الشعب الفلسطيني باتفاق مكة, الذي أوقف الاقتتال وحالة الاحتقان الداخلي بين الحركتين"، مطالباً المتقاتلين بوقف حالة إطلاق النار والفوضى في الشارع الفلسطيني, والذي يضر بمصلحة الشعب ويتنكر لحكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف أبو مدللة, أنه على إثر تجدد الاشتباكات تحركت مجموعات مشتركة من كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي, وأقامت حاجزاً عازلاً بين المتقاتلين وبالاتفاق مع الحركتين لعودة الهدوء للمنطقة.

وطالب أبو مدللة بضرورة تحرك قوات الشرطة لتسيطر على الشارع, ومنع تجدد حالات الاقتتال والاختطاف بين حركتي فتح وحماس وفرض النظام والقانون, مناشداً الحركتين بالعمل على الحفاظ على وحدة الشعب، وعلى وحدة الدم الفلسطيني.