وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء التحضيرات للانتخابات المحلية التكميلية الثانية

نشر بتاريخ: 14/03/2013 ( آخر تحديث: 14/03/2013 الساعة: 12:55 )
رام الله- معا - حددت لجنة الانتخابات الاسبوع المقبل موعدا لتحضير المرحلة الثانية لانتخابات مجالس الهيئات المحلية في الضفة الغربية.

جاء ذلك عقب قرار الحكومة بالايعاز للجنة الانتخابات يحدد يوم السبت الموافق 1/6/2013 موعداً لاستكمال اجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية في 36 هيئة محلية بالضفة الغربية.

ويشمل القرار الهيئات المحلية التي تم تأجيل الانتخابات فيها بناءً على قرارات قضائية، والهيئات المحلية التي لم تتقدم فيها قوائم انتخابية مستوفية للشروط خلال فترة الترشح في المرحلة الأصلية والمرحلة التكميلية الأولى، إضافة إلى الهيئات المحلية التي استقال أكثرية أعضاء مجالسها وأصبحت منحلة بموجب القانون.

وقد كلف مجلس الوزراء لجنة الانتخابات المركزية باتخاذ الترتيبات اللازمة لإجراء الانتخابات، وستقوم اللجنة خلال اليومين القادمين بإعلان الجدول الزمني للمفاصل القانونية لتنفيذ الانتخابات المحلية في هذه الهيئات، بدءاً من مرحلة النشر والاعتراض مروراً بالترشح وانتهاءً بالاقتراع والفرز.

يذكر أن لجنة الانتخابات كانت قد أجرت انتخابات محلية في 20 تشرين أول من العام الماضي، بينما جرت المرحلة التكميلية الأولى في 22 كانون أول الماضي، وقد شملت هذه الانتخابات ما مجموعه 117 هيئة محلية، بينما 202 هيئة تقدمت فيها قائمة واحدة وفازت بالتزكية.