وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشار الرئيس لشؤون المحافظات يتفقد محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 14/03/2013 ( آخر تحديث: 14/03/2013 الساعة: 12:28 )
قلقيلية- معا- تفقد اللواء الحاج إسماعيل جبر مساعد القائد الأعلى لقوى الأمن ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات, محافظة قلقيلية ورافقه خلال الجولة موفق دراغمة منسق شؤون المحافظات .

وكان في استقباله العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية وقائد المنطقة العقيد ركن محمد أبو الهيفا ومدراء الأجهزة الأمنية .

واطلع اللواء جبر على سير العمل في محافظة قلقيلية والوضع الأمني فيها مطالبا بتعزيز دور المحافظة في التنمية لتقديم خدمات أفضل للمواطن متمنيا مزيدا من العطاء على درب التحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ونقل اللواء جبر تحيات الرئيس محمود عباس، مضيفا أننا نعمل بتوجيهاته لترسيخ مفهوم الأمن والأمان لدى المواطن الفلسطيني ، مثمنا الدور الذي تقوم به المحافظات باعتبارها الناظم الأساسي لتطوير الأداء في المحافظة ، مثمنا الدور الريادي للأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والنظام ، مضيفا ان الأمن هو مفتاح النجاح ولا احد فوق القانون ونعمل موحدين لتعزيز سيادة القانون وتطبيقه .

وأكد اللواء جبر ان محافظة قلقيلية الصامدة وما تتعرض له من هجمة إسرائيلية ظالمة والمتمثلة في جدار الفصل العنصري والاستيطان الذي نهب معظم أراضيها وسيطر على موارد المياه ،مضيفا ان اعتداءات المستوطنين الوحشية تتطلب منا ان نعمل معا وفق رؤى واضحة تساهم في تعزيز صمود المواطنين والحفاظ على أمنهم .

من ناحيته اطلع المحافظ اللواء جبر على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل السياسات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان ، مشيرا إلى المخططات الإسرائيلية الجديدة والتي تسعى إسرائيل من خلالها الى قضم الأرض ونهبها ، كما أطلعه على سير العمل في المحافظة والتحديات التي تواجهها.

وتحت رعاية اللواء إسماعيل جبر وبمشاركته جرى تخريج 26 ضابطاً من ضباط صف الشرطة الخاصة من دورة الإسعافات الأولية في محافظة قلقيلية ، والذين تلقوا دورة إسعافات أولية متقدمة من قبل طواقم الخدمات الطبية ، ونفذوا خلالها تدريبات ميدانية مشتركة وتم تسليم الشهادات لهم بعد إجراء مناورة ميدانية على ملعب بلدية قلقيلية.

وشارك في حفل التخريج محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي ومدير عام الخدمات الطبية العسكرية العميد طبيب خليل النقيب وقائد منطقة قلقيلية العقيد الركن محمد أبو هيفاء ومدير الشرطة المقدم حقوقي موسى يدك وقائد الشرطة الخاصة الرائد ناصر بني حسن وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة ولجنة العلاقات العامة والإعلام للأجهزة الأمنية .

وأشاد اللواء إسماعيل جبر بقدرة منتسبي الشرطة الخاصة على التعامل السلس ودون استعمال القوة وهذه سياسة وطنية تتبعها المؤسسة الأمنية بتعليمات القيادة السياسية برئاسة الرئيس محمود عباس، مثمناً دور الشرطة والخدمات الطبية والمؤسسة الأمنية بالجهود التي تبذلها في خدمة الوطن والمواطن ، متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح .

أكد العميد النقيب على استعداد وجاهزية طواقم الخدمات الطبية لتكرار واستكمال هذه الدورات الهامة التي تساهم بشكل عملي في تدريب العاملين في المؤسسة الأمنية للتعامل مع الإصابات ميدانيا وتلعب هذه الدورات دورا هاما في خدمة كل أبناء الشعب الفلسطيني، ووجه العميد النقيب الشكر والتقدير لكل من ساهم في تنفيذ وإنجاح هذا التمرين الميداني.

وكان اللواء جبر والمحافظ قد التقى طاقم الموظفين في المحافظة بحضور نائب المحافظ المهندس عبد الحميد الديك وموفق دراغمة والمدراء العامون والمدراء ناقش معهم سير العمل في المحافظة والمعيقات التي تواجههم .

وخلال الزيارة تفقد اللواء إسماعيل جبر يرافقه محافظ محافظة قلقيلية وموفق دراغمة منسق شؤون المحافظات بلدة عزبة الطبيب شرق مدينة قلقيلية المهددة بالهدم من قبل قوات الاحتلال ، حيث زار اللواء جبر والوفد المرافق له خيمة الاعتصام في البلدة بحضور رئيس المجلس القروي وفعاليات البلدة .

وقال اللواء جبر ان الاحتلال الإسرائيلي الجاثم على صدور الفلسطينيين يسعى وبكل السبل إلى نهب أراضينا وترحيلنا عنها ، وان قرار الاحتلال الأخير بهدم مجمع الخدمات الذي يضم المدرسة والعيادة ومقر المجلس القروي ، إنما يحاول وأد أحلامنا وقتل طفولتنا البريئة ، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي ضمن توجيهات القيادة الفلسطينية ممثلة بفخامة الرئيس محمود عباس لتعزيز صمود المواطنين على أرضهم الذين يخوضون تحدي وطني لانتزاع حقهم في الوجود على هذه الأرض ، مشددا على حق الفلسطينيين في المقاومة الشعبية .

من ناحيته أكد المحافظ بان عزبة الطبيب ومعها باقي التجمعات في المحافظة التي تخوض معركتنا اليومية من خلال أنشطة المقاومة الشعبية ، إنما هي نموذج من النماذج التي يجب ان تعمم ، مطالبا المجتمع الدولي بعدم الرضوخ للسياسة الأمريكية والإسرائيلية وإدانة كافة لجرائم التي ترتكب بحق الفلسطينيين .

من ناحيته اعتبر موفق دراغمة منسق شؤون المحافظات أن هذه الزيارة لمحافظة قلقيلية تأتي في إطار التواصل اليومي مع المحافظات لملامسة احتياجاتها وتعزيز الدور الريادي للمحافظات في التنمية وتعزيز مقومات الصمود للمواطنين وملامسة الهم الحياتي لهم، من خلال العمل على التشبيك بين الدوائر في المحافظات المختلفة للعمل بروح الفريق الواحد ضمن آلية ومنهجية موحدة .

بدوره أكد بيان الطبيب على أهمية الزيارة التي تعكس التحام القيادة مع الشارع الفلسطيني ، واطلع الوفد على أهم المخاطر والتهديدات التي تواجه القرية ومواطنيها ، مطالبا بتعزيز صمود المواطنين وتكثيف فعاليات التضامن مع القرية.