وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يلتقي رئيس قسم الشرق الاوسط في الخارجية الالمانية

نشر بتاريخ: 14/03/2013 ( آخر تحديث: 14/03/2013 الساعة: 12:37 )
رام الله -معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى الضغط على اسرائيل لوقف اجراءاتها التعسفية الرامية الى تدمير خيار الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل الاراضي المحتلة عام 67.

واشار البرغوثي خلال استقباله في رام الله رئيس قسم الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الخارجية الالمانية بروس راغ بحضور ممثلة المانيا لدى السلطة الوطنية بربرا وولف الى خطورة الاستيطان على خيار حل الدولتين.

وقال البرغوثي ان ممارسات الاحتلال الاسرائيلي على الارض من اعتداءات على المقاومة الشعبية من شانها تفجير الاوضاع ليس في الاراضي الفلسطينية فحسب بل في مجمل المنطقة.

واضاف ان ما تشهده الاراضي الفلسطينية من عدوان اسرائيلي واستيطان وتكريس لمنظومة الفصل العنصري هو نتيجة عدم وجود ضغط دولي على اسرائيل.

وشرح النائب البرغوثي للمسؤول الالماني مخاطر الاوضاع في الاراضي الفلسطينية جراء الاجراءات الاسرائيلية المتمثلة في عمليات القتل بحق المشاركين في المسيرات السلمية واستمرار الاستيطان وتهويد القدس والاغوار وحصار وتجويع شعبنا والاستمرار في احتجاز اموال دافعي الضرائب الفلسطينيين.

واطلع البرغوثي رئيس قسم الشرق الاوسط في الخارجية الالمانية على مخاطر العنف المستخدم من قبل اسرائيل ضد المقاومة الشعبية مما خلف ثلاثة شهداء خلال الاسبوعين الماضيين الى جانب مئات المصابين.

وشدد البرغوثي على ضرورة تحرك المجتمع الدولي من اجل انقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال والزام اسرائيل بالافراج عنهم.