وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتفال بيوم المرأة العالمي لغرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/03/2013 ( آخر تحديث: 14/03/2013 الساعة: 15:21 )
بيت لحم- معا- احتفالا بيوم المرأة العالمي, نظّمت غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم من خلال مركز صاحبات الاعمال فعالية سلّطت فيها الضوء على نجاحات المرأة في المجال الاقتصادي.

وتنوعت فقرات الفعالية التي اقيمت في فندق قصر جاسر فابتدأت بالنشيد الوطني الفلسطيني تلاه دقيقة صمت على ارواح الشهداء ومن ثم توقيع اتفاقية بين الغرفة التجارية ممثلة برئيس مجلس الادارة د. سمير حزبون و صندوق التنمية الفلسطيني ممثلا بالسيد امجد المصري نيابة عن د. امين حداد المدير العام، بهدف إطلاق مبادرة اقتصادية تتمثل بتوفير قروض ميسرة للنساء حرصا من الطرفين على دعم مسيرة المرأة الاقتصادية ومساعدتها في تطوير مشاريعها الصغيرة.

وتم خلال هذه الفعالية عرض فيلم انتجته الغرفة التجارية يتناول قصص نجاح لسيدات و صاحبات اعمال من محافظة بيت لحم من اخراج المخرج الفلسطيني الشاب أحمد حمد الحائز على جائزة مهرجان كرامة للفيلم القصير في الاردن.

وضمن اطار دعم الافكار والمنتجات الابداعية للنساء و تسليط الضوء على نجاحاتهن في مجال الاعمال و الاقتصاد، تخلل الفعالية عرض ازياء للمصممة الشابة ناديا حزبون حيث اختارت كلمات و احرف ابجدية لتصف هويتها ووطنها فلسطين فزينت بها تصاميمها على اكسسوارات من خشب الزيتون ومجموعة من الازياء العصرية، وتلاه عرضا لمجموعة ازياء للمصصمة هايدي خير التي ارتات ان تضفي لمساتها على التراث الفلسطيني فصممت مجموعة عصرية بدمج من التراث ليواكب ذوق المرأة الفلسطينية العملية بإبداع و تميز.

وحضر الحفل عددا من الشخصيات الاعتبارية وعلى راسهم رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون وممثلين عن اتحاد الغرفة التجارية وجمع غفير من اعضاء الهيئة العامة و ممثلات عن مؤسسات نسوية وسيدات و صاحبات الاعمال.

وفي كلمة خاصة مع د. سمير حزبون رئيس مجلس الادارة، عايد جميع النساء في فلسطين وافاد "ان غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تعمل من اجل تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة على المدى البعيد في المحافظة وتسعى الى تمكين النساء اقتصاديا من خلال مركز صاحبات الاعمال الذي يولي اهمية خاصة للسيدات المنتجات اللواتي يشكلن جزءا كبيرا من القطاع غير الرسمي في المحافظة لإرشادهن و تنمية قدراتهن وتمكينهن حتى يستطعن الانضمام للقطاع الرسمي، هذا اضافة الى تقديم عدة خدمات استشارية وتنموية و تمكينية للسيدات المنتسبات لعضوية الهيئة العامة".

كما شكر د. سمير حزبون جميع من ساهم في انجاح هذه الفعالية خاصة السيدة جوليانا الهودلي مسؤولة المركز واثنى على جهود باقي افراد الطاقم التنفيذي و افكاره الابداعية حيث ان هذه الفعالية اختلفت بنشاطاتها عن الفعاليات الاخرى التي اقيمت بمناسبة يوم المرأة العالمي.