وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين امام الصليب الأحمر في اريحا

نشر بتاريخ: 14/03/2013 ( آخر تحديث: 14/03/2013 الساعة: 15:46 )
اريحا- معا- نظمت القوى الوطنية في محافظة أريحا والأغوار ونادي الأسير ووزارة شؤون الأسرى اعتصاما تضامنيا صباح اليوم الأربعاء مع أسرى محافظة أريحا والأغوار والأسرى المضربين عن الطعام والمرضى أمام مقر الصليب الأحمر وذلك بحضور ممثلين عن القوى الوطنية و أهالي الأسرى والمؤسسات الرسمية والأهلية.

وأكد المعتصمون على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف المعاناة الذي يعاني منها الأسرى في السجون الإسرائيلية ولإنقاذ حياة الأسرى خاصة المضربين عن الطعام والمرضى، وخاصة الأسير سامر العيساوي الذي مضى على إضرابه 235 يوما من الإضراب المفتوح والمتواصل عن الطعام وتحدى الموت في كل لحظة الذي امتنع منذ يومين من تناول الماء والمقويات مما جعل حياته أكثر خطورة، احتجاجا على تكبيله بالأصفاد في سرير المرض مما جعل إدارة السجن الاستجابة لطلبه وفك الأصفاد عنه مما جعله يعود لتناول الماء والمدعمات.

كما اكد ذوو الأسير إبراهيم ابو العسل المضرب عن الطعام منذ التاسع عشر من شباط الماضي بدأت حالته الصحية بالتردي مما أدى إلى نقلهم للمستشفى.

كما دعا المعتصمون ابناء المحافظة للمشاركة الواسعة في الاعتصام الأسبوعي كل يوم أربعاء امام الصليب الاحمر الساعة الحادية عشر صباحا.