وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يندد بالأحداث المؤسفة التي جرت موخرا في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/03/2007 ( آخر تحديث: 22/03/2007 الساعة: 18:11 )
خان يونس - معا- ندد حزب الشعب الفلسطيني بالأحداث المؤسفة التي دارت في قطاع غزة معتبرا أن هذه الأحداث اختراقا فادحا لاتفاق مكة الذي جرا بين فتح وحماس ، داعياً كافة الجهات بضرورة إعادة الهدوء ووقف الاقتتال الداخلي للمساعدة في المضي قدماً وإعادة الوحدة الوطنية .

ومن جهته أوضح عماد عصفور القيادي في حزب الشعب عضو لجنة القوى الوطنية والإسلامية في خان يونس ، أن الإحداث الجارية في شمال غزة تعبر عن مدى عمق الاقتتال الداخلي وتفشيه أوساط الشعب الفلسطيني داعيا الأطراف المتصارعة الالتزام بما جاء في اتفاق مكة والذي تم توقيعة بين حماس وفتح وهي الأطراف المتصارعة على الساحة الفلسطينية.

وأشار عصفور ان المواطن الفلسطيني ، أصبح قلقا بشان الأحداث ومتخوفا من أن تنتشر في كافة محافظات قطاع غزة .

وطالب عصفور من وزارة الداخلية ووزير الداخلية الجديد الذي أخذ على عاتقة وضع نشر الهدوء بأن يأخذ موقفة بشأن الأحداث وأن لا يسمح لبعض الخارجين عن الصف الفلسطيني من إفشال الاتفاق وتشكيل حكومة الوحدة التي أخذت على عاتقها بذل الجهود من اجل كسر الحصار ونشر الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني .

وطالب قيادتي حماس وفتح بالرجوع والاحتكام للعقل وعدم تغليب المصلحة على الحزبية على المصلحة العامة للشعب الفلسطيني وبذل الجهود الموحدة لوقف ما يحدث في شمال غزة ، كونة أمراً خطيرأً يهدد المصالح العليا للشعب الفلسطيني .