وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري "جوال " يعود من جديد: 5 مواجهات لاندية المحترفين اليوم

نشر بتاريخ: 15/03/2013 ( آخر تحديث: 15/03/2013 الساعة: 17:39 )
بيت لحم - معا - المحرر الرياضي عمر الجعفري - تستأنف اليوم الجمعة مباريات دوري "جوال" للمحترفين بعد توقف دام اربعة اسابيع بسبب مشاركة المنتخب الوطني الفلسطيني في بطولة "التحدي " التي اقيمت في نيبال، واستطاع من خلالها منتخبنا ان يثبت نفسه ويتصدر مجموعته لينتقل الى تصفيات المالديف مع بقية المنتخبات التي انتقلت الى هذا الدور.

الحراك الرياضي خلال فترة التوقف على عدد من المباريات الودية وبطولة الكأس التي شاركت فيها عددا من الفرق، كما ان استعدادات الفرق لاستئناف الدوري كانت متفاوتة.

على كل حال لا زالت مباريات الاسبوع السابع عشر عالقة في الاذهان، وخاصة مباراة الدربي التي جمعت شباب الخليل والظاهرية وكذلك فوز هلال اريحا على البيرة وإسلامي قلقيلية على اهلي الخليل وواد النيص على جنين مما قرب المسافة بين فرق المؤخرة وفرق الوسط وأصبح الفارق بينها بضع نقاط.

14 هدفا سجلت في الاسبوع السابع عشر، اربع مباريات في الجولة انتهت بالنتيجة 2/1 بالإضافة الى مباراة الامعري والمكبر التي انتهت بالتعادل السلبي وفوز الترجي على جنين 2/ صفر.

مباريات الاسبوع:
اعلنت لجنة المسابقات عن جدول مباريات الاسبوع الثامن عشر كالتالي:

الجمعة 15/3/2013
الساعة 3:0 اسلامي قلقيلية + واد النيص ملعب طولكرم
الساعة 3:00 شباب الخليل + البيرة ملعب الحسين
الساعة 3:00 شباب الامعري + هلال القدس ملعب أريحا (نقل الملعب انضباطياً)
الساعة 3:00 مركز بلاطة + جنين ملعب نابلس
الساعة 6:00هلال اريحا + جبل المكبر ملعب اريحا

السبت 16/3/2013
3:00 أهلي الخليل + الظاهرية ملعب الحسين
|201321|
ترتيب الفرق :
1- الظاهرية -41 نقطة
2- شباب الخليل - 35 نقطة
3- هلال القدس - 33 نقطة
4- جبل المكبر - 31 نقطة
5- اهلي الخليل - 21 نقطة
6- ترجي واد النيص - 20 نقطة
7- بلاطة -20 نقطة
8- الامعري - 18 نقطة
9- البيرة - 18 نقطة
10 - اسلامي قلقيلية - 14 نقطة
11- جنين - 14 نقطة
12- هلال اريحا - 13 نقطة

مباريات الجمعة :
اسلامي قلقيلية + ترجي واد النيص
مباراة هامة للفريقين خاصة الى اسلامي قلقيلية الذي تشير نتائجه في المباراتين الاخيرتين الى تحسن في النتائج وبالتالي حصد 6 نقاط جعلته يحتل المركز العاشر والاهم من هذا قربته من بقية الفرق بحيث اصبح الفارق بينه وبين البيرة التي تحتل المركز التاسع اربع نقاط.

والمباراة لا تقل اهميتها للإسلامي عنها لفريق الترجي الذي يحتل المركز السادس، لكن لا زال وضع الفرق مهتزا وهو بحاجة الى نقاط المباراة لكي يتعمق في المنطقة الدافئة.

المباراة ستجري على ملعب طولكرم وهذا قد يصعب المهمة امام ابناء الترجي ويسهلها امام الاسلامي خاصة ان الاسلامي فاز في المباراتين التي خاضهما على ملعب طولكرم في الفترة الاخيرة.

وقد انتهت مباراة الذهاب لمصلحة قلقيلية بالنتيجة 3/1 وجرت حينها على ملعب الخضر.

شباب الخليل + البيرة
جمهور العميد متعطش للمباريات ومباراة العميد هذا الاسبوع ستكون مع ابناء البيرة الذين سيحلون ضيوفا على شباب الخليل في لقاء يجمعهم على ملعب الحسين بن علي.

شباب الخليل الذي واصل استعداداته خلال مغادرة المنتخب الوطني الى نيبال يعلق امالا كبيرة على هذه المباراة بعد ان خسر مباراته السابقة امام الظاهرية في موقعة دورا ونقاط المباراة يسعى لها العميد بكل ما اوتي من قوة.

بالمقابل شباب البيرة الذين خسروا مباراتهم السابقة على ارضهم امام سمران اريحا ومن قبلها امام بلاطة هذه النتائج قادت الى احتلال البيرة المركز التاسع برصيد 18 نقطة وهذا يعني انه قاب قوسين او ادنى من مرحلة الخطر "لاسمح الله" من هنا البيراوية سيسعون الى ملاقاة العميد بصفوف منظمه سعيا منهم لإحراز الانتصار بالرغم من انهم يدركون ان ذلك بحاجة الى جهد مضاعف فالعميد يلعب على ارضه وبين جمهوره.
|152274|
هلال القدس + الامعري
اتحاد كرة القدم قرر نقل المباراة انضباطيا الى ملعب اريحا، وقد يكون نقل المباراة الى اريحا فرصة لإبعاد الفريقين على الضغط، وخاصة فريق الامعري الذي تعكس النتائج الى يحصل عليها واقعا غير الاداء الذي يقدمه الفريق في الملعب فهو يقدم اداء جيدا يؤكد ان نجوم الفريق ما زالوا كما عهدناهم.

هلال القدس استفاد من النتيجة الايجابية التي حصل عليها في مباراته السابقة بعد ان فاز على بلاطة 2/ صفر وتعادل المكبر مع الامعري مما جعل الفريق الهلالي يغرد وحيدا في المركز الثالث وبرصيد 33 نقطة بفارق نقطتين عن جبل المكبر الذي يحتل المركز الرابع.

الانباء الاخيرة تقول ان هلال القدس استبدل مديره الفني هشام الزعبي بالمدير الفني الجديد رائد عساف لكن حتى الان لم يعلن الهلال رسميا عن ذلك، الفريقان يمتلكان ثلة من النجوم ومن هنا المباراة سيستمتع بها الجمهور.

مركز بلاطة + نادي جنين
جدعان بلاطة يستضيفون فريق نادي جنين على ملعب نابلس البلدي.
لم يظهر نادي جنين بالمستوى المطلوب في بطولة الكأس وخسر بنتيجة قاسية امام العميد بالمقايل ادى الجدعان مباراة جيدة امام دورا وفازوا عليهم بأربعة اهداف.

بلاطة امامها فرصة التعويض لرفع لرصيدها الى 23 نقطة وهذا مطلب جماهير الجدعان ليتعمقوا اكثر في المنطقة الامنة، بالمقابل جنين تعاني من خطر الهبوط اذا ما بقى وضعها بهذا الشكل، لكن لا زال هناك متسع من الوقت للتقدم الى الامام شريطة ان يبذل ابناء القسام مزيدا من الجهد والتنظيم بشقيه الدفاعي والهجومي.
مباراة الذهاب انتهت لصالح بلاطة 4/1.

هلال اريحا + المكبر
بعد مغيب الشمس بقليل يلتقي فريق هلال الاغوار مع ابناء المكبر في مباراة محسوبة العواقب، ولعل تصريحات "سلطان مرعي" والتي ادلى بها بعد مباراة الهلال مع البيرة وأكد فيها ان فريق هلال اريحا قادم بقوة وان زمن الخسائر قد ولى، هذه التصريحات على المحك هذا اليوم لعدة اسباب: ابرزها
ان فريق هلال اريحا يلعب على ارضه وبين جمهوره.

وثانيها: ان فريق الهلال يلعب هذه المباراة وهو في قمة النشوة خاصة بعد النتائج الايجابية التي حققها امام اهلي الخليل والبيرة.

وثالث هذه الامور ان الهلال واصل استعداداته خلال فترة توقف الدوري.

ومن هنا اعتقد جازما اذا ما فاز هلال اريحا على المكبر صاحب المركز الرابع يثبت سلطان مرعي القول بالعمل ويؤكد على صحة تصريحاته وعلميتها.

مباراة السبت
اهلي الخليل + الظاهرية
في يومين متتاليين يستضيف ملعب "الحسين بن علي" مباراتين هامتين ففي يوم الجمعة وكما قلنا في بداية هذا التحليل ان الشباب سيستضيف البيرة وفي اليوم التالي "السبت" سيستضيف اهلي الخليل الظاهرية.

الظاهرية في الاسبوع السابق لعب مباراة الدربي الكبرى مع عميد الاندية واليوم في الاسبوع الثامن عشر يلاقي اهلي الخليل في دربي خليلي اخر ولكن هذه المرة اقل صخبا وزخما اعلاميا.

اعتقد اهلي الخليل سيلعب مباراة كبيرة امام الغزلان من اجل ان يعوض خسارته في الاسبوع السابع عشر امام فريق اسلامي قلقيلية فيما يعمل الظاهرية على مواصلة حصد النقاط من اجل المحافظة على صدارة الدوري وبالتالي التتويج باللقب حيث ان ابا الظاهر يدرك خطورة ابناء الاهلي وسرعة انقضاضهم على الكرة وحسهم التهديفي العالي وخاصة ابن الحلمان وبقية افراد الكتيبة الحمراء والعناصر الناشئة منها.