وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة زكاة نابلس والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية يوزعان لحوم الأضاحي

نشر بتاريخ: 15/03/2013 ( آخر تحديث: 15/03/2013 الساعة: 11:56 )
نابلس- معا - استقبلت لجنة زكاة نابلس المركزية، في مبنى أكاديمية القرآن الكريم وفدا مشتركا من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وتكية أم علي في المملكة الأردنية الهاشمية.

وحضر اللقاء مدير عام قسم المساعدات الإنسانية في ديوان الرئاسة الفلسطينية ظافر النوباني، وعنان الاتيرة نائب محافظ محافظة نابلس وإسماعيل أبو الحلاوة من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية وأعضاء جمعية التضامن الخيرية عرسان ابراهيم وسعيد هندية وخالد حميض.

وكان في استقبالهم أعضاء لجنة زكاة نابلس المركزية عزام الشخشير ورشاد الهندي والحاج مسعود الأغبر والحاج أسامة الزلموط ونغم الخياط والشيخ القاضي عبد الناصر شنيور والحاج واصف معلا ود.احمد الهندي ود. محمد حسونة والأستاذ ماهر رطروط مدير أكاديمية القرآن الكريم.

وأعرب الشخشير عن شكره وامتنانه للوفد الضيف على المساعدات والمؤونات التي تقدمها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وتكية أم علي للشعب الفلسطيني والدعم اللامحدود الذي يقدمه الأردن ملكا وحكومة وشعبا .

وقدم شرحا مفصلا عن لجنة زكاة نابلس وعن المشاريع الريادية التي تقوم اللجنة بإدارتها وعن الخطة التي وضعتها لجنة زكاة نابلس المركزية للمرحلة المقبلة وعن مساعي اللجنة لإيجاد كفالات للأيتام التي تقوم اللجنة برعايتهم والأسر الفقيرة والمستورة وإيجاد الوقفيات الداعمة للمشاريع الخيرية بما فيها أكاديمية القرآن الكريم ومدرسة جيل المستقبل التي تعنى بالطلبة الأيتام ولجان تحفيظ القرآن الكريم.

كما أشار مدير عام تكية أم علي سامر بلقر أن هذه الزيارة تأتي للتنسيق مع لجان الزكاة الفلسطينية لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستورة والمستحقة والتي جرى تحديدها من قبل تكية أم علي ونوه إلى أن ما تقوم به المؤسسات في المملكة الأردنية الهاشمية من دعم للأشقاء في ارض الإسراء والمعراج اقل ما يمكن تقديمه.

وأعربت عنان الأتيرة عن كامل شكرها للوفد الضيف لما يسعونه من مساعدة ومؤازرة لإخوانهم الشعب الفلسطيني مشيرة إلى دور لجنة زكاة نابلس في مساعدة الفقراء والمحتاجين ورعاية الأيتام وإدارة المؤسسات التعليمية والصحية في المحافظة وخارجها مشيرة إلى عظم المسؤولية التي تقع على عاتق لجان الزكاة الفلسطينية كما نقلت مساندة عطوفة محافظ محافظة نابلس اللواء جبرين البكري للجنة زكاة نابلس الجديدة في إدارة المشاريع الخيرية التي تقوم اللجنة على رعايتها ، وفي نهاية اللقاء قامت لجنة زكاة نابلس والوفد الضيف من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وتكية ام علي بتوزيع لحوم الأضاحي على عدد من العائلات المستورة والمحتاجة حسب التوزيع المتفق عليه بين الجهتين وبعدها قامت اللجنة وبمشاركة السيدة عنان الأتيرة نائب المحافظ بتقديم دروع تقديرية للوفد الضيف تقديرا لجهودهم المبذولة في مساعدة اخوانهم في الأرض الفلسطينية .