وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ذو الاسير خليل مصباح يطالبون التدخل الدولي والقانوني لانقاذ حياته

نشر بتاريخ: 15/03/2013 ( آخر تحديث: 15/03/2013 الساعة: 21:31 )
جنين - معا - طالب راغب أبو دياك مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة جنين، كافة المؤسسات الحقوقية والدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسير خليل مصباح المعتقل في سجون الاحتلال منذ ما يزيد عن الـ "11" سنة، والموجود في سجن رامون والمحكوم بالسجن لمدة "28" سنة، ويعاني من التهابات حادة في الأمعاء الغليظة والأوعية الدمويه منذ عدة سنوات.

وأضاف ابو دياك أنه وحسب تقرير المحامي فإن الأسير مصباح أجريت له فحوصات وتقرر إجراء عملية "قسطرة" له إلا ان العملية لم تنجح وأعيدت المحاولة من خلال وريد اليد وأجريت العملية بخصوص الأوعية دمويه في الرقبة .

وأبدى شقيق الأسير مصباح ،ساري مصباح قلقه الشديد على شقيقه وخاصة أنه يعانى من حساسيه في البنسلين وبالرغم من تحذيره لأطباء مستشفى "سوروكا" بعدم اعطائه حبوب الأسبرين إلا أن الأطباء قاموا بإعطائه الأسبرين بحجة تمييع الدم الأمر الذي سبب تراجع في حالته الصحية حيث ظهر انتفاخ في جميع انحاء الجسم، مما أدى إلى اعادته الى مستشفى " سوروكا" على أثر ذلك.

وأضاف مصباح أنه وبالرغم من الحاله الصحية السيئة التي يعيشها شقيقه الأسير إلا أنه طيلة فترة مكوثه في المستشفى كان مكبل اليدين والرجلين .

وطالب مصباح المؤسسات القانونية والدولية ذات الشأن والاختصاص من أجل رفع شكوى على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لدى المحاكم والهيئات الدولية ذات الشأن والاختصاص وذلك بشأن سياسة الاهمال الطبي المستخدمة بحق الاسرى .

واعتبر نادي الأسير الفلسطيني في جنين أن ما تقوم به دولة الاحتلال من استمرار اعتقال المرضى يعتبر جريمة فإبقائهم في الأسر يهدد حياتهم في كل لحظة.