وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتيات العمل الكاثوليك ينتزعن كأس المركز الاول من المنظم تفاهم اريحا

نشر بتاريخ: 16/03/2013 ( آخر تحديث: 16/03/2013 الساعة: 14:39 )
اريحا - معا - مجموعة " المستقبل " الاعلامية - فاز فريق فتيات العمل الكاثوليكي بيت لحم بكأس بطولة المرحوم يوسف حمادنه الثالثة بكرة السلة التي نظمتها مدرسة الراهبات الفرنسيسكان باريحا تحت رعاية المستشفى الانجيلي العربي بنابلس ممثل بمديره الدكتور وليد القره وباشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وبالتعاون مع راديو النورس .

جرت البطولة على ملعب مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات منذ ساعات الصباح الباكر بمشاركة فرق فتيات سرية رام الله الاولى ، العمل الكاثوليكي بيت
لحم ، الرياضة للحياة من رام الله ، فتيات نادي شباب نابلس ، ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور والفريق المنظم تفاهم فتيات شبيبة الراعي الصالح ومدرسة الراهبات .

وبعد منافسات بطريقة المجموعتين جاءت نتائج المباريات على النحو التالي : فوز العمل على السرية 22/18 ، فوز السرية على بيت ساحور 19/10 ، فوز العمل على بيت ساحور 27/13 ، فوز الرياضة للحياة على نادي فتيات شباب نابلس 17/10 ، فوز تفاهم اريحا على فتيات شباب نابلس 24/16 ، فوز تفاهم اريحا على الرياضة للحياة 23/11 ليتأهل عن المجموعة الاولى تفاهم اريحا والرياضة للحياة وعن المجموعة الثانية العمل الكاثوليكي وسرية رام الله .

وفي الدور نصف النهائي تغلب تفاهم اريحا على السرية 31 /14 وفاز العمل الكاثوليكي على الرياضة للحياة 20/14 .
|208243|
وفي اللقاء النهائي الذي جمع العمل الكاثوليكي والمنظم تفاهم الراعي والراهبات تمكن العمل من حسم المنازلة لمصلحتة بنتيجة 29/19 ليظفر بكاس النسخة الثالثة لبطولة المرحوم يوسف حمادنه فيما حصل تفاهم اريحا على المركز الثاني .

مثل فريق فتيات العمل الكاثوليكي كل من لارا مطر ، مريانا السادح ، رنيم زبلح ، نتلي البندك ، جينا الاعمى ، ميرال حنضل ، نيقول حنضل ، ريهام اندونيا ، كرين غطاس ، مريانا السايح ، آغنس الجمل ، والمدرب مايك الاعمى .

ومثل تفاهم الراعي والراهبات اريحا : كرينا يوسف حمادنه ، دنييلا يواكيم ، دنييلا مخلوف ، جين المجروح ، كوين المجروح ، سرينا ميكيل ، ساره الزغاري ، رفيف بالو ، كلوديا الشمالي ، ديالا جاموس ، دنيا المظفر ، فرح حسون ، دانا قطيشات ، يمنا نجوم والمدرب نبيل ميكيل .

برز من الفرق كل من ميرال حنضل ورنيم زبلح من العمل ، ودنيا المظفر وسرينا ميكيل من تفاهم اريحا ، اماني عودة ونادين ميلاد من السرية ، فيرونا خير وليان عواد من بيت ساحور ، نور ورزان من الرياضة للحياة ، مرام وسالي من فتيات نادي شباب نابلس .

قاد البطولة حكام معتمدين من الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وهم الحكم الدولي عنان دراغمه ، محمد البدرساوي ، ابراهيم عثمان ، سمير ترابي ، وراقبها عضو لجنة الحكام مفلح عقل .

وفي الحفل الختامي أكد راعي البطولة الدكتور وليد القره في كلمة له على الدور المجتمعي للمستشفى الانجيلي العربي في نابلس والحرص الكبير على دعم الرياضة باعتبار الشباب مستقبل الوطن .

واستعرض المنسق العام للبطولة الياس جبرا بانو مناقب فقيد الرياضة المرحوم يوسف حمادنه الذي كان له دور فاعل وبارز في المسيرة الرياضية وترك بصمات سيظل يذكرها اجيالنا القادمه .

وشكر بانو المستشفى الانجيلي العربي ومديره الدكتور وليد القره على رعايتهم لهذه البطولة في نسختها الثالثة ، وشكر جميع الاندية المشاركة في هذه الفعالية واتحاد الكرة و وراديو " النورس " وشرطة اريحا واسعاف الهلال الاحمر ، ولجنة الحكام وادارة مدرستي الراهبات والراعي الصالح ومديرية التربية والتعليم ، ومؤسسة " يلا مناسبات " ممثلة برامي الحايك ، وكافة المؤسسات التي ساهمت في انجاح البطولة .

وفي كلمة مؤثر لكريمة الفقيد شدد كاتيا يوسف حمادنه على انها تعتز بما قدمه والدها للحركة الرياضية حيث كان همه العطاء من اجل فلسطين وشعبها في كل المحافل ، مؤكدة على ان هذا سيظل ارثاً ونبراساً لها ولكل اصدقائه ولجميع الذين يقدمون من اجل الوطن ، وشكرت القائمين على هذه البطولة من راعيين ومشاركين ومنظمين ومؤازرين ومشجيعن .

وبحضور مديرة مدرسة الراهبات الاخت جورجيت حنوش وزوجة الفقيد سفيتلانا حمادنه تم تكريم كل من الدكتور وليد القرة ، وناريمان مصلح مسؤولة الملف النسوي في اتحاد كرة السلة ، وعائلة المرحوم يوسف حمادنه ، شرطة اريحا ممثله بالرائد زاهر بني عوده ، مدير التربية والتعليم محمد الحواش ، الاب ماريو الحدشيتي كاهن رعية اللاتين ، عيد راهمة رئيس نادي الاسير باريحا ، محمد نهار مكتب حركة فتح باريحا ، عماد جهشان ، الصحفي خالد عمار مدير راديو " النورس " ، ونبيل شاهين رئيس نادي شبيبة الراعي الصالح ، علاء بركات .

وقام عميد لاعبي كرة السلة في اريحا والاغوار جبرا بانو بتكريم نجمتي فريق الراهبات كارينا يوسف حمادنه ودنييلا سمعان مخلوف ، كما قدمت كرة تحمل اسم البطولة لجميع الاندية المشاركة تخليداً لهذه المناسبة .

وسلم القره كأس المركز الاول وميدايات ذهبية لفريق العمل الكاثوليكي وكأس المركز الثاني وميداليات فضية لفريق تفاهم الراعي والراهبات اريحا .