وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يريطانيا-اتحاد طلبة فلسطين يطلق حملة "يوم القدس فلنحافظ عليها"

نشر بتاريخ: 17/03/2013 ( آخر تحديث: 17/03/2013 الساعة: 03:25 )
القدس - معا - يطلق الاتحاد العام لطلبة فلسطين حملة "يوم القدس فلنحافظ عليها" للدفاع عن القدس والمقدسات داخل الجامعات البريطانية، وتأتي هذه الحملة تزامنا مع يوم الثقافة الفلسطيني، يدشن الاتحاد حملته هذا الاسبوع في جامعة لندن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

وستشمل الفعالية معرضا مصورا عن القدس يسلط الضوء على طبيعة واشكال العنصرية التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق السكان الاصليين وسيتم عرض فيلم وثائقي يحاكي الواقع داخل القدس المحتلة وسيسلط الضوء على عمليات التهجير القسري ضد السكان الاصليين المقدسيين الفلسطينيين.

وتهدف الحملة الى توعية المجتمع البريطاني الى حقيقة الاحداث الجارية في القدس وكيف يقوم الاحتلال بعمليات طرد ممنهجة وعنصرية واضحة ضد السكان الاصليين الفلسطينيين بما يخالف قوانين حقوق الانسان والأعراف الدولية.

وأكد الاتحاد ان الحملة ستجوب معظم الجامعات البريطانية لتوعية الرأي العام البريطاني حول الانتهاكات الاسرائيلية بحق المواطنين المقدسيين وستكون المحطة التالية جامعة كنجز كولج الشهيرة وصولا بكافة الجامعات البريطانية في كل المدن لتحقيق وعي اكبر عن الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية ولتكوين رأي عام ضاغط على الحكومة البريطانية للوقوف عند مسؤولياتها بمنع الاحتلالمن مواصلة جرائمه ضد المدنيين في القدس .

وقال خالد التميمي عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد ان الاتحاد العام لطلبة فلسطين لن يتوانى لحظة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في الدفاع عن مقدساته وعلى رأسها القدس عاصمة فلسطين مؤكدا ان الفعاليات لن تتوقف وستعبر الحدود الى عدة دول اوروبية.

وقال حازم محيسن احد المنظمين واحد القيادات الطلابية الفلسطينية ان هذه الفعالية هي البداية الاولى في حملة كبرى تهدف للدفاع عن القدس وتوعية الرأي العام بحجم الخطر الكبير الذي يحاك ضد القدس وأهلها وطالب الدول العربية والإسلامية بتحمل مسؤولياتها تجاه القدس.

وأكد الاتحاد ان الحملة ستجوب معظم الجامعات البريطانية لتوعية الرأي العام البريطاني حول الانتهاكات الاسرائيلية بحق المواطنين المقدسيين وستكون المحطة التالية جامعة كنجز كولج الشهيرة وصولا بكافة الجامعات البريطانية في كل المدن لتحقيق وعي اكبر عن الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية ولتكوين رأي عام ضاغط على الحكومة البريطانية للوقوف عند مسؤولياتها بمنع الاحتلال من مواصلة جرائمه ضد المدنيين في القدس.