وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية "بالتل" - افتتاح المعرض الأول للمبادرين والملهمين

نشر بتاريخ: 17/03/2013 ( آخر تحديث: 17/03/2013 الساعة: 10:09 )
الخليل-معا - نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل يوم الاربعاء الماضي المعرض الأول للمبادرين والملهمين في المركز الثقافي في دورا بدعم من شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، حيث تم جمع المبادرات الفائزة في التعليم الالكتروني وعددها 16 مبادرة والهام فلسطين وعددها 8 مبادرات فازت على مستوى الوطن في الدورتين الأولى والثانية.

ويهدف مشروع تعزيز التعلم الالكتروني إلى توظيف التكنولوجيا في المنهاج الفلسطيني والحصص المدرسية، كما يهدف مشروع"الهام فلسطين" إلى توفير بيئة سليمة صحية سوية محفزة وآمنة للطلبة.

ونظم الافتتاح بحضور مدير التربية والتعليم الاستاذ فوزي أبو هليل وممثل شركة الاتصالات الفلسطينية سلطان القواسمة ومنسق مشروع التعلم الالكتروني في وزارة التربية والتعليم الدكتور رشيد الجيوسي ورؤساء البلديات والجامعات الفلسطينية ومدراء المدارس وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية.

وفي كلمته رحب أبو هليل بالحضور مطلقا اسم الشهيد محمود الطيطي على المعرض؛ وتحدث عن مبادرات التعلم الالكتروني ودوره في توظيف التكنولوجيا وتعزيز دروس المنهاج الفلسطيني، مشيراً الى أنّ المشروع برمته قد تم دعمه من قبل الحكومة البلجيكية، واشاد أبو هليل بدعم شركة الاتصالات الفلسطينية للمعرض، مؤكدا دورها الرائد في رعاية الابداع والتميز في دولة فلسطين.

وأكد ابو هليل أن المديرية حققت أعلى النسب في المرحلتين السابقتين، كما كانت المنافسة بين المدارس كبيرة جداً واحدث المشروع حراك تربوي كبير وقدمت المدارس نماذج رائعة في تعزيز التعلم الالكتروني، وأعرب أبو هليل عن فخره بفوز المديرية بمشروعين من مشاريع معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا على مستوى الوطن؛ وهي مشاريع قدمتها مدرسة ذكور المأمون الأساسية و مدرسة بنات إذنا الثانوية.

من جانبه قدّم سلطان القواسمة المدير التجاري لشركة الاتصالات في الجنوب شكره للطلبة المبادرين والملهمين وذويهم على هذا الانجاز العلمي؛ مؤكداً أن رعاية المعرض من قبل شركة الاتصالات الفلسطينيه تأتي امتداداً للاهتمام الذي توليه مجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركاتها للتعليم بشكل عام وانسجاما مع مسؤوليتها الاجتماعية وتأكيدا منها على ضرورة تعزيز التعلم الالكتروني وأهميته في تقدم المجتمعات والشعوب بشكل خاص.

وأكد القواسمة ان مشاركة بالتل في المعرض جاءت متناغمة مع ريادتها لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين؛ موجهاً شكره لمشتركي الشركة على ثقتهم الكبيرة بخدماتها التي أصبحت اساساً في كل منزل فلسطيني، الى جانب تلك الخدمات المميزة التي خصصت لقطاع الاعمال لتمكنهم من تقديم افضل الخدمات لزبائنهم.

والجدير ذكره أنه قد تم عرض مجموعة من المبادرات الطلابية المميزة داخل المعرض الذي امتد لاربعة ايام، حيث قامت غرفة صناعة وتجارة جنوب الخليل تبني احدى المبادرات المعروضة.