وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استقبال رسمي وشعبي لشهداء حادث المعتمرين في أريحا وطوباس

نشر بتاريخ: 17/03/2013 ( آخر تحديث: 17/03/2013 الساعة: 17:19 )
أريحا- معا - استقبلت فعاليات محافظة طوباس والأغوار الشمالية ظهر اليوم قافلة شهداء "عمرة الوداع" من المعتمرين الذين قضوا في حادث السير المؤلم في المملكة الاردنية الهاشمية يوم امس السبت في طريق عودتهم الى دولة فلسطين بعد ادائهم مناسك العمرة.

وذلك بحضور محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي وقادة الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر المدنية ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وإدارة جامعة القدس المفتوحة وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعة والفعاليات الاهلية والشعبية والوطنية وحشد غفير من المواطنين الذين اصطفوا على المدخل الجنوبي لمدينة طوباس لاستقبال موكب الشهداء المتجه لمسقط رأسهم في محافظة جنين.
|208408|
كما اصطف حرس الشرف من قوات الشرطة والأمن الوطني والأجهزة الامنية لأداء التحية والوداع الاخير للشهداء.

وقدم المحافظ طوباسي باسم اهالي المحافظة وفعالياتها التعازي والمواساة لمحافظ جنين اللواء طلال دويكات واسر الشهداء، مترحما على ارواح الشهداء ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.
|208414|
وأضاف المحافظ طوباسي ان الشعب الفلسطيني مترابط بشهدائه وان الحادثة كانت صدمة على الجميع ومتمنيا من الله العلي القدير ان يتقبلهم شهداء.

وغادر الموكب محافظة طوباس والأغوار الشمالية والتي يرافقها عدد كبير من المسؤولين الرسميين والمواطنين باتجاه محافظة جنين، حيث ستجري هناك مراسم استقبال ووداع رسمية وشعبية أخرى وبعدها سيوارى الشهداء الثرى.

وكان المحافظ طوباسي قد اصدر توجيهاته بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس بتنكيس الاعلام بالمؤسسات الرسمية وإعلان حالة الحداد لمدة ثلاث ايام بكافة ارجاء المحافظة.
|208413|
وأقيم في وقت سابق اليوم اليوم في مدينة الحجاج في إدارة المعابر والحدود في مدينة أريحا، مراسم استقبال ووداع رسمية وشعبية كبيرة لجثامين شهداء حادث حافلة المعتمرين التي وقعت أمس في المملكة الأردنية الهاشمية.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن الدكتور حسين الأعرج ممثلا عن الرئيس تقدم المستقبلين والدكتور صائب عريقات واللواء توفيق الطيراوي ووزير الداخلية الدكتور سعيد أبو علي ووزير الصحة الدكتور هاني عابدين ووزير الأوقاف الدكتور محمود الهباش والمحافظين في أريحا ورام الله وجنين، ومدير عام المعابر العميد نظمي مهنا ومدير شرطة المحافظة المقدم دكتور محمود صلاح الدين وعدد كبير من مدراء المؤسسة الامنيه والمؤسسات العامة والخاصة وحشد كبير من المواطنين وأهالي الشهداء".

وجرت مراسم استقبال رسمي للشهداء وعددهم 15 شهيداً وشهيدة، ونقلوا بواسطة مركبات إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر والخدمات الطبية العسكرية، تتقدمها سيارات الشرطة، حيث أصطف حرس الشرف من قوات الشرطة والأمن الوطني لأداء التحية والوداع الأخير للشهداء، فيما وضعت أكاليل الزهور وأسماء الشهداء على المركبات".

وغادرت مركبات الإسعاف محافظة أريحا يرافقها عدد كبير من المسؤولين الرسميين والمواطنين في جنازة مهيبة باتجاه محافظة جنين، حيث ستجري هناك مراسم استقبال ووداع رسمية وشعبية أخرى وبعدها سيوارى الشهداء الثرى.

يتبع..