وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان العمل النسائي ينظم مهرجانا بمناسبة ذكرى انطلاقة الديمقراطية

نشر بتاريخ: 17/03/2013 ( آخر تحديث: 17/03/2013 الساعة: 14:05 )
غزة- معا- نظم اتحاد لجان العمل النسائي الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً على شرف ذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية الرابعة والاربعين وفعاليات الثامن من آذار ويوم الام الفلسطينية، في قاعة فرح على دوار أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة.

وتضمن المهرجان العديد من الفقرات الفنية والغنائية والفلكلورية بالإضافة الى تكريم عوائل الشهداء في لفتة وطنية واخلاقية تجاه تضحيات الشعب الفلسطيني واسرهم.

وأشاد أيمن أبو الحصين عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية بدور المرأة الفلسطينية, التي قدمت الشهداء والجرحى والأسرى، وقدمت بنفسها مُضحية لأجل الوطن. لافتا إلى أنها قد شكلت طيلة سنوات النضال صمام أمان وشريك للرجل, داعياً الى اشراكها في المجتمع وازالة كل الفعاليات التي تحول دون وصولها الى مراكز صنع القرار والانخراط في المجتمع والثبات.

وطالب أبو الحصين نساء العالم أجمع والمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والانسانية للتضامن مع المرأة الفلسطينية التي تعاني من اضطهاد جراء الظروف القاسية والممنهجة على من قبل الاحتلال الاسرائيلي الفاشي ومواصلة الاستيطان وتهويد القدس والحصار على قطاع غزة، إلى بناء الأجيال.

وبدورها اكدت هيجر المصري عضو المكتب التنفيذي لاتحاد لجان العمل النسائي على اهمية تمكين النساء في المجتمع لاسيما وانها كانت شريك الرجل في كل المجالات النضالية داعية الى تمثيل المرأة بشكل اوسع في مراكز القرار وصولاً الى مجتمع أفضل يستفيد من كل طاقاته وشرائحه.

كما وطالبت عايشة الحواجري عضو قطاع المرأة في الجبهة الديمقراطية بضرورة احترام حقوق النساء وانصافهن في المجتمع من خلال اشراكهن في الحياة السياسية وسن قوانين مطلبية تصون حقوقهن. كما ودعت الجهات المعنية الى ضرورة انهاء الانقسام واعادة الوحدة الوطنية لشطري الوطن.

وبدورها توجهت بتحية اجلال واكبار لأسرانا البواسل القابعين خلف سجون الاحتلال وعلى رأسهم الاسير سامر العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام, داعية المجتمع الدولي الى تحمل مسئولياته القانونية والاخلاقية تجاه قضية الاسرى.

وطالبت عبر اتحاد لجان العمل النسائي ومن قلب الحركة النسوية الفلسطينية بتطبيق اتفاقية سيداو الموقعة من قبل الرئيس محمود عباس. داعية لاستنهاض دورها وتطوير كافة الانظمة والقوانين الخاصة بالمرأة والأسرة.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات التراثية والفلكلورية التي تفاعل معها الجمهور.

وختاماً تم تكريم عوائل الشهداء وتقديم دروع فخرية تقديراً منـا لتضحياتهم ونضالاتهم المستمرة على مدى سنوات النضال المرير.