وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نضال الطلبة تدعو لحل حذري لأزمة الجامعات

نشر بتاريخ: 17/03/2013 ( آخر تحديث: 17/03/2013 الساعة: 20:59 )
الخليل - معا - أكدت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أن استمرار إضراب الجامعات يضر بمصلحة الطالب وبالعملية التعليمية، مرحبة بقرار وزارة التربية تحويل جزء من المستحقات المالية للجامعات، وداعية لوضع حل جذري يضمن استمرار العملية التعليمية.

وأضافت الكتلة خلال اجتماع عقدته لكوادرها أمس بمكتب الجبهة في مدينة دورا بالخليل، وبحضور قيادة المنظمة الطلابية شادي العطاونة ومؤيد النمورة، وطلبة جامعات " البولتكنك، الخليل، والقدس المفتوحة فرع دورا "، إن النهوض بالوضع الطلابي وخدمة مصالح واحتياجات الطلبة، يتطلب العمل الجدي برؤية نقابية واضحة تنعكس بالإيجاب على حياة الطالب الجامعية.

وقالت الكتلة "هناك العديد من الإشكاليات سواء على الصعيد المالي أو الأكاديمي، يعاني منها طلبة الجامعات، وهذا يتطلب توفر الإرادة القوية والمشاركة الفاعلة من قبل الطلبة في العمل الطلابي، واستنهاض التواصل مع الطلبة، للعمل على حلها وتجنب طالب الجامعة أية مشاكل قد تعوق تحصليه الأكاديمي.

وناقشت الكتلة أوضاعها بالجامعات الثلاث في محافظة الخليل، التي تأتي في ظل الاستعدادات والتحضير للمرحلة المقبلة، وهدفها خدمة الطالب وأن يكون شريكا وفاعلا ورافدا أساسيا للحركة الطلابية.