وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق فعاليات الذكرى الثالثة ليوم المستهلك الفلسطيني بقلقيلية

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 15:07 )
قلقيلية- معا- أطلقت جمعية حماية المستهلك ووزارة الاقتصاد الوطني في محافظة قلقيلية فعاليات الذكرى الثالثة ليوم المستهلك الفلسطيني بحضور رسمي وشعبي وسط دعوات لتكثيف الجمعية والوزارة من نشاطاتها لحماية المستهلك والوقوف في وجه الاستغلال الذي يحصل من بعض التجار.

وأكد إبراهيم نزال رئيس الغرفة التجارية خلال الاحتفال الذي جرى في قاعة الشهيد ياسر عرفات في مبنى مديرية التربية والتعليم في مدينة قلقيلية على أهمية وجود هذا اليوم, مشيرا إلى ضرورة استمرار هذه الفعاليات وترجمتها على ارض الواقع وضرورة قيام الجهات الرقابية بدورها في المحافظة على حقوق المستهلك.

وبدوره ثمن مسامح مسامح مدير مكتب وزارة الاقتصاد على الجهود التي تقوم بها الوزارة, مشيرا إلى ما أقدمت عليه من خطوات في حماية المستهلك من عمليات الغش التجاري وتنظيم السوق الداخلي وأكد على ضرورة تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص.

وطالب محمد داوود رئيس جمعية حماية المستهلك في قلقيلية بضرورة زيادة أعداد المراقبين في كافة وزارات الاختصاص وبضرورة تفعيل قانون حماية المستهلك، وإنزال أقصى العقوبات على التجار الذين يقومون بعمليات الغش والتدليس التجاري، وشكر التجار والمستوردين الذين يقدمون سلع وخدمات ذات جودة عالية للمستهلكين.

من جانبه شكر مروان خضر الذي حضر ممثلا عن محافظ قلقيلية، التجار والمستوردين الذين يقدمون سلع وخدمات ذات جودة عالية للمستهلكين، وتمنى على التجار الذين يحتكرون البضائع ويغشون فيها أن يضعوا مخافة الله أولا أمام أعينهم ثم مصلحة المواطنين.

وأكد الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم في كلمته على أهمية التنسيق بين الجهات الرقابية للحصول على انجاز أفضل في عمليات الرقابة وأبدى على ما استعداد التربية والتعليم للمساعدة في المحافظة على حقوق المستهلك.

وانتهى الاحتفال بجولة ميدانية للجمعية ووزارة الاقتصاد الوطني في أسواق مدينة قلقيلية للنظر على ارض الواقع على أوضاع المحلات التجارية والأسواق في المدينة.

ويأتي هذا النشاط ضمن فعاليات يوم المستهلك الفلسطيني الذي يصادف الخامس عشر من آذار في كل عام.