وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر يزور الشراونة ويستقبل وفداً من نقابة الأطباء

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 15:31 )
غزة- معا - زار وفد من المجلس التشريعي برئاسة الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الأسير المحرر أيمن الشراونة والذي يرقد في مستشفى الشفاء بغزة، بعد خروجه من سجون الاحتلال وانتصاره على السجان في معركة الأمعاء الخاوية.

وأكد بحر أن معركة الأمعاء الخاوية التي تشكل سلاح الأسري الوحيد لمجابهة السجان قد انتصرت على الاحتلال، مضيفا أن الشراونة بانتصاره أضاف نصرا ومجدا جديدا إلى قاموس انتصارات الحركة الفلسطينية الأسيرة.

وأبرق بحر في بيان وصل "معا" بالتحية لكافة الأسرى في سجون الاحتلال، و مشيدا بصمودهم وثباتهم في مواجهة الاحتلال.

وأكد بحر وقوف المجلس التشريعي إلى جانب الأسرى ومساندته لقضاياهم، مبينا أن المجلس يثير قضية الأسرى في جميع المحافل العربية والدولية من خلال الرسائل الرسمية التي يرسلها لجميع المؤسسات المعنية بالأسرى وحقوق الإنسان.

ووجه بحر رسائل لجميع المؤسسات الدولية والبرلمانات العربية والإسلامية واتحادات البرلمانات العالمية أوضح فيها معاناة الأسرى وانتهاكات الاحتلال بحقهم ومخالفته لجميع الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية".

وشدد بحر على أن غزة المحررة تمثل بعدا أمناً لكافة أبناء شعبنا وهي ملجأ استراتيجيا لكافة أبناء الشعب الفلسطيني.

وندد بحر على بسياسة الاحتلال بإبعاد الأسري عن مسقط رؤوسهم مؤكدا بأنها تعبر عن إفلاس الاحتلال وانهزامه أمام إرادة وصمود الشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى استقبل بحر وفداً من اللجنة المؤقتة لإدارة نقابة الأطباء برئاسة الدكتور فضل نعيم في مكتبه بغزة وذلك بحضور النائب يوسف الشرافي وأمين عام المجلس التشريعي الدكتور نافذ المدهون، حيث ناقش الوفد مع المجلس التشريعي هموم الطبيب الفلسطيني وكيفية الارتقاء بالعمل الطبي والصحي في قطاع غزة.

كما أكد بحر وقوف المجلس التشريعي مع الطبيب الفلسطيني، مؤكدا أن المجلس يبذل مزيدا من الجهد لإيجاد مظلة قانونية تحمي الطبيب والمريض الفلسطيني من خلال إقرار عدة قوانين ذات علاقة منها قانون مزاولة المهنة وقانون المسؤولية الطبية الذي طالبت اللجنة المؤقتة لإدارة النقابة بسرعة انجازه ليصبح مرجعية قانونية ناظمة للعمل الطبي في فلسطين.