وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مبنى مدرسة ذكور عقبة جبر الأساسية الجديد

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 17:24 )
أريحا - معا - احتفل صباح اليوم الإثنين، بافتتاح مبنى مدرسة ذكور عقبة جبر الأساسية الجديد، وبتكريم الطلبة المتفوقين فيها.

وحضر الحفل ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار، و د.صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، و د.مهند بيدس رئيس برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية، وأهالي مخيم عقبة جبر.

وقال الفتياني "إن العلم هو سلاح الشعب الفلسطيني، الذي يواجه به الاحتلال الإسرائيلي لأراضي الدولة الفلسطينية، وهو اللبنة الأساسية في عملية البناء والتنمية والتطوير في دولتنا العتيدة القادمة، والعقل الفلسطيني هو الذي سيمكننا من بناء دولتنا المستقلة بعاصمتها القدس الشريف على كامل ترابنا الوطني، بهمة وإرادة أبناء شعبنا"، مؤكدا على ضرورة بذل كل الجهود والعمل الدؤوب المستمر من أجل تطوير وتنمية العملية التربوية والتعليمية في فلسطين. لما له من أثر رئيسي على صناعة المستقبل في فلسطين، ومشيدا بجهود الطواقم التعليمية والخبرات الفلسطينية في المؤسسات التعليمية.

وقال د.عريقات "نحن اليوم نحتفل بافتتاح هذا الصرح العلمي، ونكرم طلبتنا المتفوقين صناع المستقبل وبناة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية"، مؤكدا على مكانة العلم ومشيدا بجهود الطواقم العاملة في مجال التعليم في فلسطين، التي عملت وتعمل بشكل مستمر من أجل تنمية وتطوير العملية التعليمية، وخلق جيل واعي مثقف قادر على تحمل المسؤولية، وقادر على الإنجاز والعطاء.

وأضاف د.عريقات "إننا اليوم ننتهز هذه المناسبة لشكر كل المانحين الذين يساهمون في تطوير وتنمية التعليم في فلسطين".

كما وقال د.بيدس "نحن نعمل وفق خطة ورؤية للنهوض بالعملية التعليمية في مدارس وكالة الغوث، لما للعملية التعليمية من أثر كبير في بناء المجتمعات ورفعة الشعوب"، مؤكدا على أن الجهود تتركز وتنصب باستمرار على النهوض بالعملية التعليمية، وعلى رفع مستوى التحصيل العلمي، ومشيدا بجهود العاملين في المجال التعليمي.

وألقى صلاح العجوري مدير المدرسة، كلمة رحب فيها بالضيوف، مؤكدا على جهود المدرسة لتطوير العملية التعليمية، ومشيدا بدعم ومساندة المجتمع المحلي في دعم العملية التعليمية.

وتخلل الاحتفال عددا من الفقرات الفنية من دبكات وقصاد شعرية ووصلات فنية قدمها طلبة المدرسة.