وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عقد اجتماع الهيئة العامة السنوي في ملتقى رجال الأعمال بنابلس

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 17:43 )
نابلس - معا - عقد في مقر ملتقى رجال أعمال نابلس اجتماع الهيئة العامة السنوي.

جاء ذلك بمشاركة أعضاء مجلس إدارة الملتقى، والمئات من رجال الأعمال من أعضاء الهيئة العامة، وبحضور بشار الصيفي مدير عام وزارة الإقتصاد الوطني في نابلس، وبشار دراغمة ممثلا عن وزارة الداخلية في المحافظة، والعشرات من الشخصيات الاعتبارية، وممثلو العديد من المؤسسات الرسمية والشعبية.

وبعد عزف السلام الوطني الفلسطيني، وإعلان اكتمال النصاب القانوني لاجتماع الهيئة العامة غير العادي، افتتح الجلسة نضال البزرة رئيس مجلس إدارة الملتقى، مرحبا بالحضور من ممثلي الوزارات والمؤسسات وأعضاء الهيئة العامة، ومؤكدا على أهمية مثل هذا الاجتماع للحفاظ على التواصل المستمر والتعاون مع أعضاء الهيئة العامة، وتبادل الأفكار بما يخدم النهوض بهذه المؤسسة، التي تمثل شريحة من كبرى مؤسسات القطاع الخاص على مستوى محافظة نابلس.

|208553|

وقدم الصيفي تهنئته إلى الملتقى بمناسبة انعقاد اجتماع الهيئة العامة، مشيرا إلى العلاقات الوطيدة التي تربط الملتقى مع وزارة الإقتصاد الوطني والدور المتميز الذي يقوم به على صعيد تطوير القطاع الخاص، مشددا على ضرورة أن يقوم القطاع الخاص برص وتوحيد الصفوف خلال المرحلة القادمة، ومقدما شكره للهيئة الإدارية الحالية للملتقى ومتمنيا التوفيق والنجاح للهيئة الإدارية القادمة.

وأعلن دراغمة أن الاجتماع غير العادي يهدف إلى تعديل المادة 11 والمادة 14 من النظام الأساسي للملتقى، وبعد التصويت وافق أعضاء الهيئة العامة بالإجماع على تعديل كلا المادتين، وعلى ذلك تم رفع الاجتماع غير العادي.

كما وأعلن البزرة عن بدء انعقاد الاجتماع العادي للهيئة العامة، مرحبا مرة أخرى بالحضور، وقام بحسب جدول الأعمال بتقديم رضا العسود أمين سر الملتقى لقراءة التقرير الإداري، والذي استعرض من خلاله أهم الانجازات التي تم تحقيقها خلال الدورة السابقة، على صعيد تقديم الخدمات لأعضاء الهيئة العامة ومتابعة وحل العديد من المشاكل الخاصة بهم مع مختلف الدوائر والجهات، وعقد الندوات واللقاءات الاقتصادية وورش العمل والدورات التدريبية والمشاركة في العديد من النشاطات والفعاليات والمؤتمرات، واستقبال الوفود الرسمية والشعبية وممثلي البعثات الدبلوماسية، وترتيب زيارة أعضاء الهيئة العامة للعديد من المعارض التجارية الدولية، وكذلك رعاية الملتقى للعديد من النشاطات والفعاليات الإقتصادية والرياضية والفنية والثقافية والخيرية، وإطلاق خطة العمل الإستراتيجية للملتقى للعام 2013، والتي تتضمن العديد من المشاريع والنشاطات، وعقد اتفاقية الشراكة والتعاون مع جامعة النجاح الوطنية والحصول على رخصة إقامة مركز تدريب مهني في الملتقى، وتوقيع اتفاقية شراكة وتفاهم مع مركز الشيخ خليفة للتأهيل المهني لتنفيذ برنامج تدريبي لتطوير صناعة الأثاث في محافظة نابلس.

|208554|

وأضاف العسود إلى أن الهيئة الإدارية سعت وبكل جهد إلى تطوير هذه المؤسسة والنهوض بها، بعد ذلك تم طرح التقرير الإداري للتصويت، وتمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل أعضاء الهيئة العامة، بعد ذلك قام جمال حسيبا أمين الصندوق بقراءة مقتطفات من التقرير المالي للملتقى، والذي تضمن نبذة عن إيرادات الملتقى ومصاريفه، وتم طرح التقرير للتصويت وتمت الموافقة عليه بالإجماع.

وتمت مناقشة العديد من النقاط الواردة في جدول أعمال الاجتماع، ومن بينها اختيار مدقق الحسابات الخاص بالملتقى، حيث وافقت الهيئة العامة بالإجماع على الاقتراح المقدم من طارق سقف الحيط بتفويض مجلس الإدارة الجديد صلاحية مناقشة العروض المقدمة واختيار المناسب منها.

بعد ذلك طلب البزرة من أعضاء مجلس الإدارة الحضور إلى المنصة، وطلب تبرئة ذمة المجلس من قبل أعضاء الهيئة العامة، وتمت الموافقة بالإجماع، بعد ذلك أعلن البزرة استقالة المجلس مقدما شكره لأعضاء مجلس الإدارة، ولكل من ساهم في عمل الهيئة الإدارية.

وفيما يتعلق بالبند الخاص والمتعلق بإجراء الانتخابات، أعلن دراغمة عن استلامه رئاسة الجلسة، بمشاركة محمود شيحة من وزارة الإقتصاد الوطني وكمال منصور ومؤيد إسماعيل وجمال عرفات من أعضاء الهيئة العامة، كأعضاء في لجنة الانتخابات.

وقام دراغمة بقراءة أسماء المرشحين، وشرح آلية الانتخاب لأعضاء الهيئة العامة، بعد ذلك جرت انتخابات مجلس إدارة الملتقى، وسط مشاركة كثيفة من أعضاء الهيئة العامة وصلت نسبتها إلى 100% في جو ديموقراطي، وصوت أعضاء الهيئة العامة لانتخاب مجلس إدارة جديد، وبعد انتهاء عملية فرز الأصوات فاز نضال البزرة، وناصر الصوالحي وسمير البزرة وفراس القتلوني، وناصر المدموج وعماد البنا وجمال حسيبا وعلي برهم، وزياد الراتب وخالد سلهب وحكم العمد بانتخابات مجلس الإدارة.

وعقدت الهيئة الإدارية الجديدة اجتماعها الأول، الذي تم خلاله توزيع المناصب الإدارية، وذلك على النحو التالي: نضال البزرة رئيسا لمجلس الإدارة، وناصر الصوالحي نائبا للرئيس، وناصر المدموج أمينا للسر، وجمال حسيبا أمينا للصندوق، وعماد البنا عضوا ، وزياد الراتب عضوا، وفراس القتلوني عضوا، وعلي برهم عضوا، وسمير البزرة عضوا، وخالد سلهب عضوا، وحكم العمد عضوا.

وقدم نضال البزرة رئيس مجلس الإدارة الشكر للهيئة الإدارية السابقة على جهودها، مشيرا إلى أن الهيئة الإدارية الجديدة ستعمل كل ما في وسعها لخدمة الهيئة العامة والنهوض بهذه المؤسسة، ودعم وتطوير مسيرة الإقتصاد في المحافظة، وناقشت الهيئة الإدارية الجديدة عددا من القضايا التي تهم تطوير العمل والأداء بالمؤسسة.

وعقب انتهاء اجتماع الهيئة الإدارية الجديدة للملتقى، عقدت الهيئة الإدارية السابقة والجديدة اجتماعا مشتركا، تمت خلاله إجراءات التسليم والاستلام.