وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تنظم ندوة حول "نظام النقاط في المخالفات المرورية" في طوباس

نشر بتاريخ: 18/03/2013 ( آخر تحديث: 18/03/2013 الساعة: 19:22 )
طوباس - معا - نظمت الشرطة اليوم، وبالشراكة مع اتحاد نقابات عمال فلسطين ندوة حول "نظام النقاط في المخالفات المرورية"، بمقر النقابة في محافظة طوباس.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أنه وبحضور الرائد لؤي شعبان مدير شرطة مرور المحافظة، ونقابة السائقين وأصحاب مكاتب التاكسي، وشركات الباصات وتدريب السياقة ونقابة العمال وعدد من سائقي المركبات في المحافظة، فقد تم عقد ندوة حول نظام النقاط في مخالفات السير، الذي تم تطبيقه ابتداء من شهر آذار لهذا العام.

من جهته، أكد المقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة، أن الخطة الأمنية المرورية لمديرية الشرطة تتضمن نشر الوعي المروري والأمني بين كافة شرائح المجتمع المحلي، سواء سائقين أو عابري الطريق، وتنمية الحس المروري لديهم، حتى يصبح الالتزام بالقوانين والإشارات المرورية ليس إلزاما، وإنما سلوك وثقافة يتحلى به المواطنون والسائقون.

من جهته، تحدث شعبان للحضور عن أهم النقاط الرئيسة والفرعية الذي تضمنه هذا النظام، وعن الفئات المستهدفة من السائقين المخالفين والتي تطبق بحقها النقاط المرورية.

وأضاف شعبان أن هذا النظام يهدف بمجمله إلى إلزام سائقي المركبات بكافة أنواعها بالتقيد بالقانون وبقواعد وآداب المرور، والأنظمة والتعليمات التي تنظم السير على الطريق في فلسطين.

وفي السياق نفسه رحب إبراهيم دراغمه رئيس اتحاد نقابات عمال فلسطين فرع طوباس بشرطة المحافظة، مشيدا بالجهود التي يبذلونها في حفظ الأمن والنظام العام، والشراكة مع المؤسسات والنقابات في نشر التوعية المرورية، التي تعمل على الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.