وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية القيادة العامة تحذر من العودة للمفاوضات بعد زيارة اوباما

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 14:12 )
رام الله - معا - اعتبرت الجبهة الشعبية القيادة العامة ان الزيارة التي ينوي القيام بها الرئيس الامريكي باراك اوباما الى فلسطين واسرائيل هي زيارة سياسية بامتياز وفي توقيت سياسي في غاية الحرج.

وقالت الجبهة في بيان اصدرته اليوم في رام الله، ان اولى استهدافات هذه الزيارة هي تأكيد الدعم الامريكي المطلق لاسرائيل وسياساتها العنصرية التوسعية وطمأنتها لوقوف امريكا الى جانبها في مواجهة ما تسميه الولايات المتحدة الامريكية الخطر الايراني واي تداعيات سلبية لما يسمى الربيع العربي.

واضافت الجبهة في بيانها ان الهدف الرئيسي الاخر لهذه الزيارة هي تأنيب الفلسطينيين بسبب لجوئهم الى الامم المتحدة والحصول علي صفة دولة مراقب رغم الاعتراضات الامريكية والضغط عليهم من اجل العودة للمفاوضات البائسة مع حكومة الاحتلال الجديدة دون اية شروط مسبقة، وفي ظل كل الممارسات الاسرائيلية المتصاعدة علي صعيد الاستيطان والمعتقلين والقدس.

وحذرت القيادة العامة من اي استجابة للمطالب الامريكية الاسرائيلية بالعودة الى المفاوضات واصفة ذلك بأنه سيكون خطأ سياسيا استراتيجيا سيكون له تداعيات سلبية على المستويات المختلفة.

ودعت الجبهة في نهاية بيانها الشعب الفلسطيني الى التعبير عن الرفض الشعبي لهذ الزيارة وللسياسات الامريكية في المنطقة بتنظيم التظاهرات الشعبية والمسيرات المليونية في شوارع فلسطين.