وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال ينفذ تدريبات عسكرية غرب جنين تحاكي مواجهات مع الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 13:02 )
جنين - معا - نفذت قوات الاحتلال الاسرائيلي تدريبات عسكرية صباح اليوم الثلاثاء، ما بين قريتي العرقة والطرم، غرب مدينة جنين، بالقرب من جدار الضم والتوسع، حيث يستخدم الجنود الرصاص الحي، كما وشهدت المنطقة تواجدا عسكريا كثيفا.

وقال شهود عيان لمراسل معا في جنين ان العشرات من جنود الاحتلال ينفذون تدريبات باطلاق الرصاص الحي على مجسمات اشخاص زرعت على الطريق الواصل بين العرقة والطرم، كما تتواجد في المنقطة سيارات الاسعاف الاسرائيلية.

واضافوا ان جنودا يلبسون الزي المدني يلقون الحجارة على جنود يلبسون الزي العسكري يطلقون عليهم رصاصات وهمية بينما سيارات الاسعاف تقوم بنقل الجنود والمصابين خلف جدار الضم والتوسع المؤدي الى مستوطنة شاكيد.

واشار المواطنون ان الاحتلال اغلق الطريق الواصل بين العرقة والطرم ومنعوا المواطنين من الاقتراب، كما ان المواطنين في العرقة والطرم يسمعون صوت الرصاص بشكل مكثف.

يشار ان هذه المرة الثانية التي تقوم فيها قوات الاحتلال بتدريبات عسكرية في منطقة يعبد حيث نفذ الجنود قبل اسبوع تدريبات عسكرية مشابهة على سهل يعبد، كما لاحظ المواطنون ان الاحتلال كثف ليلة امس وحتى ساعات الفجر الاولى من قواته على الطريق الواصل بين معبر برطعه الشرقية وحاجز مابودوتان جنوبي يعبد.