وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إفتتاح دورة تدريبية في القيادة الشابة في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 12:05 )
القدس- معا- إفتتح المركز النسوي في مخيم شعفاط للاجئين وسط مدينة القدس، دورة في القيادة الشابة إستهدفت طلبة مدارس مخيم شعفاط من كلا الجنسين بهدف إنشاء جيل واعي وقادر على تحمل المسؤولية الفردية والجماعية تجاه قضايا يعاني منها المجتمع المحلي.

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز في تقرير له أن هذه الدورة تأتي من أجل توعية جيل الشباب من كلا الجنسين لقضايا تخص المجتمع المحلي بالإضافة الى صقل وتنمية قدراتهم الذاتية لتلك القضايا وتعزيز مكانة ودور الشباب في المجتمع كونها الشريحة الهامة والحيوية والتي تقوم عليها أسس بناء أي مجتمع.

كما تهدف الدورة بشكل أساسي إلى إنشاء جيل ناضج وواعي لمختلف القضايا في المجتمع المحلي، خاصة وأن البيئة العامة في مخيم شعفاط بحاجة ماسة لدور الشباب في التغيير ورفض كافة المظاهر السلبية المنتشرة في المجتمع.

كما تشمل الدورة التدريبية جملة من الأنشطة التوعوية لمختلف القضايا، بالإضافة الى تقديم شرح مفصل لدور الشباب في إحداث التغيير ورفع الصوت عالياً لرفض كافة الظواهر السلبية والبدء بتنفيذ سلسلة جولات ميدانية تدريبية للفئة المستهدفة في الدورة التدريبية.

وبين قسم العلاقات العامة أن هذه الدورة تأتي أيضا في إطار مساعي المركز النسوي لتنمية قدرات الشباب وتوعيتهم للقضايا والظواهر الإجتماعية المنتشرة في المجتمع وإخراج الشباب من تلك الظواهر وإنقاذهم من الإنجرار وراء المظاهر الإجتماعية السلبية المنتشرة.

ويشارك في الدورة التدريبية 20 شاب من كلا الجنسين من الفئة العمرية (14 - 16 عاما)، وتستمر مدة 3 شهور.