وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يحاضر في مدرسة بنات مسقط الثانوية

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 12:49 )
بيت لحم - معا - التقى وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم ضم حسن ربعي والرائد منذر مساعدة ومحمد شحادة وسامي صلاحات صباح اليوم طالبات الصف العاشر في مدرسة بنات مسقط الثانوية في المدينة.

وقدم الرائد مساعدة محاضرة للطالبات تحدث فيها عن الظروف السياسية الراهنة التي تمر بها قضيتنا الفلسطينية وحملة الاستيطان المسعورة التي تشنها حكومة الاحتلال ومصادرة أراضي المواطنين الفلسطينية لبناء مزيد من المستوطنات عليها وكذلك عملية تهويد مدينة القدس التي تسارعت وتيرتها بشكل كبير خلال السنوات الماضية في مخالفة صريحة وواضحة لكافة القوانين والمواثيق والأعراف الدولية والاتفاقات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في أعقاب عملية السلام .

وفي محاضرة ثانية تحدث سامي صلاحات عن معركة الأمعاء الخاوية التي تخوضها عدد من أسرانا البواسل في سجون ومعتقلات الاحتلال لتحقيق مطالب مشروعة كفلها القانون الدولي والإنساني واتفاقيات جنيف المتعلقة بأسرى الحرب ويحرمهم فيها الاحتلال في محاولة بائسة منه للنيل من إرادتهم وكسر صلابتهم .

وتطرق صلاحات في حديثه الى أهم نضالات الحركة الأسيرة الفلسطينية وكذلك شهدائها ابتداءً بالشهيد عبد الكريم ابو الفحم حتى الشهيد عرفات جرادات الذي استشهد قبل فترة نتيجة التعذيب.

وفي السياق، ذاته تحدث محمد شحادة عن سياسة الاعتقال الإداري الذي تمارسه سلطات الاحتلال وما لهذا الاعتقال من تأثير نفسي ومعنوي مدمر على المعتقل الذي عجزت كل أساليب الاحتلال حتى اليوم من تحقيق أهدافها في النيل منه او تحطيم إرادته خاصة وان المعتقل الفلسطيني يدرك تماماً هذه الأساليب ويثق بقضيته وحتمية النصر وفي نهاية المعركة تمام الثقة.

ثم تطرق شحادة في حديثه الى أساليب التعذيب المتنوعة التي تلجأ اليها سلطات الاحتلال لانتزاع الاعترافات وكذلك سياسة الإهمال الطبي وانعدام ابسط الشروط الإنسانية المتعارف عليها دوليا لأسير وفي نهاية المحاضرة أجاب المحاضرون على أسئلة واستفسارات الطالبات .