وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تنصيب بابا الفاتيكان بمشاركة وفد من دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 18:43 )
الفاتيكان - معا - تم تنصيب بابا الفاتيكان الجديد للكاثوليك صباح اليوم الثلاثاء، بمشاركة ممثلين من اكثر من 130 دولة بينهم دولة فلسطين.

فقد جاب البابا فرانسيس الأول ساحة القديس بطرس في سيارة جيب بيضاء مفتوحة لتحية حشود غفيرة من الزوار تجمعت في الساحة لحضور القداس الذي يقيمه البابا بمناسبة توليه مهام البابوية.

وفي اشارة أخرى إلى تخلي البابا الجديد عن الرسميات لم يستخدم فرانسيس السيارة الواقية من الرصاص التي كثيرا ما كان يستخدمها البابا السابق بنديكت السادس عشر في جولاته بساحة القديس بطرس.

كما وشارك وفد يمثل دولة فلسطين، في الاحتفال الديني الرسمي لتنصيب بابا الفاتيكان فرنسيس ( فرنتشسكو) في ساحة القديس بطرس في دولة الفاتيكان.

ومثّل فلسطين في هذا الاحتفال عضو منظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة، ووزير الخارجية رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك.

|208742|

وبدأ الاحتفال بصلاة قداس بداية الخدمة البطرسية واستلام درع التثبيت وخاتم الصياد رموز الخدمة البطرية البطرسية أمام أكثر من 200 ألف مسيحي، وممثلي أكثر من 130 دولة.

وتوقف البابا كثيرا لتحية الحشود وقبل بعض الرضع عندما رفعهم آباؤهم إليه ونزل من العربة ليمنح البركة لرجل عاجز.

وقد تكون الحشود هي الأكبر في روما منذ تدفق أكثر من 1.5 مليون شخص على المدينة لحضور مراسم تطويب البابا الراحل يوحنا بولس الثاني في الأول من مايو آيار عام 2011.