وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورة تدريبية لطلبة الجامعة العربية الامريكية حول استخدام برنامج intel

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 15:21 )
جنين- معا - عقد مكتب نائب الرئيس للشؤون المجتمعية في الجامعة العربية الامريكية وبالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف دورة تدريبية حول آليات استخدام برنامج شركة "intel" العالمية في إنشاء مشايع خاصة بالطلبة، قدمها مدير الاكاديمية المهنية للعلوم المالية في رام الله المدرب شادي حمد.

وأقيمت الدورة بحضور الموظف في وحدة شؤون الخريجين في الجامعة بلال الأشقر، ومن المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف مسؤولة التدريب فيها نفين قدادحة، ومسؤولة العلاقات العامة هبة العطشان، ومجموعة من طلبة الجامعة.

وافتتح الأشقر الدورة بكلمة رحب فيها بوفد المؤسسة والمدرب والطلبة، وأكد ان الدورة التدريبية تأتي تشجيعاً لروح العمل الريادي لدى طلبة الجامعة، من أصحاب المبادرات الخلاقة، وتحفيزهم على تجنيد ما لديهم من مهارات وخبرات في إنشاء مشاريعهم الخاصة لتلبية احتياجات الاقتصاد الفلسطيني المتنامي، وبناء مستقبلهم المهني بطريقة صحيحة دون الاعتماد على الوظائف الحكومة والخاصة.

وخلال الدورة تحدث المدرب حمد عن بناء الشخصية الريادية والطرق والوسائل المستخدمة من اجل منح الطلبة القدرة على إنشاء مشاريع ريادية وربحية، تخدم المتدربين من جهة والاقتصاد الفلسطيني من جهة أخرى، وقدم شرحا حول منهجية intel والاعتماد على احدث الأساليب المتبعة عالميا.

وأضاف، ان الدورة من شأنها ان تكسب المتدربين مهارات مالية ومحاسبية، والمهارات المرتبطة ببرنامج office مما يساعدهم في طريقة احتساب الجدوى الاقتصادية لمشاريعهم المنوي تنفيذها.

ومن جانبها أوضحت قدادحة ان المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف تقوم بتنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع مجموعة من الجامعات الفلسطينية بما فيها الجامعة العربية الامريكية لتمكين الطلبة فيه من انتهال أساسيات المهارات الإدارية والريادية، وأضافت ان الهدف من الدورة الممولة من شركة intel العالمية هو تدريب الطلبة على طريقة كتابة خطة العمل لمشروع ريادي وتشجيعهم على ترجمة أفكارهم الخاصة لمشاريع إنتاجية على ارض الواقع، تساعدهم في الاعتماد على أنفسهم في شق طريقهم العملية بنجاح وتميز، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها السوق الفلسطيني.