وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله- مجلة رواد الغد تشارك طلبة شبتين في اليوم المفتوح

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 19:23 )
رام الله - معا - شاركت مجلة رواد الغد للاطفال وبالتعاون مع جمعية الغد للتنمية الريفية في اليوم المفتوح الذي اقيم في ساحة مدرسة شبتين الثانوية في قرية شبتين شمال مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، بحضور وفد من بنك فلسطين، ومجلس أولياء امور الطلبة، والمدير وأساتذة المدرسة، وبمشاركة حشد واسع من الطلبة وأهاليهم.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وعرض دبكة شعبية لفرقة العودة، وعرض مسرحي، وراب فلسطيني، اضافة الى العروض الذي قدمها المهرج عمو مهند، والتي شملت على العاب تربوية وجماعية، والعاب الخفة السحرية التي تفاعل بها جميع الاطفال واهاليهم.

وقالت المدير العام للمجلة دانه وهدان بان هذه المبادرة تأتي من أجل التخفيف من الضغوطات التي يواجها اطفال القرية لعدم وجود اماكن ترفيهية يرتادوها، داخل القرية ومن اجل رسم البسمة على وجوه وشفاه الاطفال، مؤكدة على استمرار المجلة في نشاطها مع جميع الفئات داخل المجتمع الفلسطيني.

وشكر رئيس جمعية الغد حامد ذيب المجلة التي تهتم بالاطفال في جميع الامور التعليمية والترفيهية.

يذكر ان مجلة رواد الغد قامت بتوزيع 45 جهاز حاسوب على المشتركين لديها في قرية شبتين، كما وقامت المجلة ايضا في الاسابيع القليلة الماضية برسم جداريات في مخيم عايدة للاجئين شمال بيت لحم، وحديقة كفر نعمة، مدرسة بيت عور الفوقا، مدرسة بيتونيا الاساسية، مدرسة شبتين، ومدرسة بنات خربثا المصباح الثانوية، برقة رام الله، جمعية سيدات اريحا، ضمن حملة رسم جداريات ثقافية في أنحاء الضفة الغربية تقوم بها المجلة وتتركز بشكل أساسي على نوعية الرسومات الهادفة الى رفع الوعي لدى الأطفال بالقضايا البيئية والمجتمعية وتشجيع اللعب كوسيلة لتمتع الفرد بطفولة صحية من خلال إشراكه بالرسم.

وقامت ايضا بتقديم 350 حقيبة مدرسية للاطفال في منطقة الاغوار الشمالية، و60 حقيبة لجمعية الياسمين الخيرية، 20 حقيبة لروضة الحجة عائشة للأيتام.