وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حمايل يجتمع باصحاب اراضي جبل ابو زيد وخلة القطن

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 18:41 )
بيت لحم - معا - اجتمع محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل وبحضور مستشاره القانوني محمد قطوش وأعضاء اللجان المشكلة للدفاع عن الاراضي والممثلة برئيسها يوسف ابو لبن وأهالي مناطق جبل ابو زيد وخلة قطن وذلك للوقوف على أهمية الدفاع عن الاراضي في ظل الهجمة الاستيطانية.

المحافظ حمايل وفي بداية اجتماعه ثمن اللقاء معبرا عن مدى اهميته في ظل الهجمة البشعة على الاراضي ومصادرتها واهمية منطق جبل ابو زيد وخلة القطن في بيت لحم والتأكيد على الجهود الشعبية والقانونية لمنع وقوع ايدي الاحتلال على تلك الاراضي.

وأكد حمايل على ضرورة تضافر الجهود لتعم الفائدة في العمل الجماعي وبعيدا عن الجهود الشخصية لحماية الاراضي وتقتضي ايضا ان يساعد المواطن بحماية حقه من خلال التفاعل مع جهات الاختصاص وتقديم الاوراق الثبوتية والمنظورة امام المحاكم الاسرائيلية وذلك لحمايتها من المصادرة.

وشرح حمايل واقع عمل اللجنة المشكلة من اصحاب الاراضي في تلك المنطقة والذين سيكون همهم الوحيد متابعة كل الاجراءات والممارسات في منطقتهم وتفعيل ما يلزم من الجهود وبالتنسيق مع جهات الاختصاص لمنع وضع اليد عليها من قبل سلطات الاحتلال.

كما أكد المستشار محمد قطوش وجود نماذج يتم تعبئتها لتفويض اللجنة بمهام المساندة والوقوف الى جانب صاحب الارض في الدفاع عن حقوقه ووجود نموذج آخر بعدم الموافقة على تفويض اللجنة بالمهام الموكلة اليها.

وفي اطار المناقش من قبل اللجنة تم طرح العديد من القضايا وآليات المتابعة مع الجهات المسؤولة لوضع القضايا اولا بأول أمام المحامين لمتابعتها بالسرعة الممكنة وقبل البت فيها أمام المحاكم الاسرائيلية منعا للمصادرة.