وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ أريحا يدعو التجار للالتزام بشروط السلامة العامة

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 22:06 )
أريحا - معا - دعا محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، اليوم الثلاثاء، التجار وأصحاب المطاعم ومقدمي الخدمات والسلع الاستهلاكية، بضرورة الالتزام بكل القوانين والأنظمة الناظمة لشروط الصحة والسلامة العامة والمواصفات والمقاييس الوطنية.

وأضاف الفتياني في جولة ميدانية نظمتها الاقتصاد في محافظة أريحا والأغوار على التجار والمحال والمطاعم، في إطار فعاليات يوم المستهلك، أن التجار في المحافظة كانوا على الدوام جزءا مهما وحيويا في دعم الصمود والمساهمة في عملية البناء بالمجتمع، مؤكدا أهمية مواصلة هذا الدور ونبذ الفئة القليلة التي تحاول الاحتكار أو الغش والتلاعب بقوت ومقدرات شعبنا.

وأكد الفتياني في الوقت ذاته أن الحكومة والأجهزة الرقابية والتنفيذية لن تتوانى في تقديم وملاحقة المخالفين للقضاء.

وبين رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة وزراعة أريحا والأغوار تيسير حميدي، أن تجار المدينة كانوا على الدوام جزءا مهما من النسيج في المجتمع، وهم قبل كل شيء مواطنون ومستهلكون لسلع وخدمات أخرى.

ونوه إلى المبادرة التي نفذها أعضاء الهيئة العمومية لغرفة تجارة المدينة وتجار المدينة عموما بأنهم وبالتنسيق مع الغرفة أعلنوا عن وجود تخفيضات وصلت على بعض السلع إلى 40-50% في يوم المستهلك الفلسطيني.

وقال منذر عريقات من وزارة الاقتصاد: 'إن هذه الجولة هي استمرار للجولات والحملات التي تقوم بها طواقم الاقتصاد، وهي تكتسب خصوصية لترؤسها من قبل المحافظ، وإن الوزارة حريصة على توعية المستهلك بحقوقه وعدم تعرضه للغبن أو الغش سواء من حيث الجودة أو من حيث التلاعب بالأسعار.

ولفت إلى أن الوزارة قامت بإصدار قائمة استرشادية لأسعار السلع بين الحين والآخر، وكذلك إشهار الأسعار إلى بطاقة التعريف بالسلعة ومكوناتها من قبل المنتج.