وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يطا - وفد إيطالي يتفقد عددا من المشاريع الممولة من قبل بلاده

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 19:14 )
الخليل - معا - اطلع رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، اليوم الثلاثاء، وفدا ايطالياً على عددا من المشاريع الممولة من الحكومة الايطالية، ومتابعة اخر المستجدات في مشروع تطوير قسم المياه الذي تم تزويده بالآليات، والمعدات.

وضم الوفد كل من انطونيو لاروكا مدير برنامج دعم البلديات الفلسطينية، وخالد حجلاوي ممثل عن مكتب شمال جنوب محافظة بيزا الايطالية، والمهندس منذر هند ممثل عن جمعية مهندسي الصرف الصحي، وطاقم إيطالي تدريبي مختص بالمياه والصرف الصحي.

وحضر اللقاء مدير البلدية ناصر ربعي، ومدير دائرة المياه والصحة والحركة اسحق الهريني، ورئيس قسم المياه محمد أبو عليان، ورئيس قسم المشاريع المهندس خليل أبو عرام، والمنسق الاعلامي للبلدية عبد العزيز أبو فنار.

بدوره أبدى مخامرة، سعادته وامتنانه للخدمات والدعم الذي تقدمه الحكومة الايطالية وشعبها الصديق من دعم للشعب الفلسطيني الذي سيساهم في تقديم خدمات افضل للمواطنين، مثمنا الدور الايطالي من خلال برنامج دعم البلديات الفلسطينية على تعاونهم المستمر والمتواصل، متمنيا المزيد من الدعم للنهوض بواقع مدينة يطا.

من جهته أعرب لاروكا، عن عظيم امتنانه بالتعاون المشترك فيما بينهم، معتبراً الهدف من المشاريع المنفذة في مدينة يطا تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وتطوير قسم المياه وتزويده بما يلزم من الآليات والمعدات وذلك ضمن مشروع "تدعيم قسم المياه" للمساهمة في تحسين واقع الخدمة المائية.

وناقش المجتمعون في اللقاء مراحل مشروع تطوير قسم المياه، وأهمية المعدات والآليات التي تم تقديمها لبلدية يطا لا سيما النتائج التي لمست بعد استلامها لها، كما وناقشوا كيفية تركيب عدادات مسبقة الدفع لعداد المياه ومدى ايجابيتها في حال تركيبها وخاصة في عائدات البلدية.

جدير بالذكر ان الحكومة الايطالية قامت بتمويل عدد من المشاريع منها مركز بلدية يطا المجتمعي لتأهيل ذوي الاعاقة، ومحطة بلدية يطا لفحص المركبات، وتطوير ودعم قسم المياه.