وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرقة كشافة مدرسة ذكور اماتين الثانوية تنظم رحلة خلوية

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 21:26 )
قلقيلية- معا - خالد عرباس - نظمت فرقة كشافة مدرسة ذكور اماتين الثانوية من مديرية قلقيلية رحلة خلوية لأبنائها الكشافة إلى منطقة العرايض بواسطة الإشارات السرية التي وضعة على طول الطريق البالغ 4 كم.

انطلقت الفرقة من المدرسة سيرا على الأقدام بواسطة الإشارات السرية التي وضعها القائد مهند السدة مع العريف الأول الكشاف إبراهيم صوان.

وبعد وصول فرقة الكشافة إلى المكان المقرر قاموا بتنظيف المكان وتجهيزه للجلوس، وبدأوا بتقديم تقاريرهم عن الرحلة ، وبعد محاضرة المواقد والنيران تم البدأ والتجهيز لجمع الحطب من اجل إعداد طعام الغداء، وفي فترة إعداد الطعام تم إعطاء المشاركين بعض مهارات الحبال والتدريب عليها، وضم البرنامج الكثير من الألعاب والمسابقات والغناء الكشفي والشعبي، وبعد تناول طعام الغداء وترتيب المكان أفضل مما كان أخذة الصور الجماعية واستعد الجميع للمغادرة عائدين إلى مكان الانطلاق.

وأكد مدير المدرسة معزوز مراعبة على أهمية النشاط الكشفي في بناء روح الفريق بين الكشافة وتطوير حسهم القيادي وصقل شخصياتهم ليكونوا بنائي لمجتمعهم ووطنهم، وشغلهم الشاغل التقدم والرقي به.

ومن جهته أكد قائد الفرقة القائد نظام قرشد على أهمية تنظيم مثل هذه الرحلات الخلوية التي تعمل على تعزيز حب الكشاف لأرضه، وتدعيم حب الكشاف لحركته الكشفية المعطاءة، وأن هذا النشاط يأتي ضمن نشطات الفرق للفصل الدراسي الثاني، وكما هو معروف فإن الحركة الكشفية وجدت لتكون في الخلاء وشعارها "المعبد والملعب والمسكن" فهو روح العمل الكشفية وأفقه الواسع.

ومن الجدير بالذكر هنا انه قد رافق الفرقة في هذه الرحلة كل من قائد الفرقة القائد نظام قرشد والقائد مهند السدة مدرس التربية الرياضية بالمدرسة .