وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المؤسسات العاملة في مجال الاسرى تعقد لقاء لاحياء فعاليات يوم الاسير

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 23:09 )
جنين - معا - عقدت المؤسسات العاملة في مجال الاسرى في محافظة جنين لقاء تشاوري من اجل التحضير لفعاليات السابع عشر من نيسان "يوم الاسير الفلسطيني"، وذلك بخيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام وخاصة الاسير العيساوي.

وضم الاجتماع ممثلين عن نادي الاسير الفلسطيني ووزارة الاسرى، واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى، ولجنة اهالي الاسرى، ولجنة الاسير الفلسطيني، وممثلى القوى الوطنية والإسلامية، والاتحادات النقابية، ومكاتب الاسرى لدى القوى الوطنية والإسلامية.

وحيا راغب ابودياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى صمود العيساوي في اضرابه المفتوح عن الطعام من اجل الحرية والاستقلال، مثمنا الروح المعنويه العالية والتي يتحلى بها الاسير العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام، رفضا لاستمرار حكومة الاحتلال باعتقالهم الجائر.

واكد المجتمعون على ضرورة استمرار الفعاليات التضامنية معهم وجموع الاسرى حتى تحقيق مطالبهم العادلة في الحرية والاستقال، واتفقوا على العمل بكل جهد من اجل ترسيخ قضية الاسرى لدى عقل ووجدان الضمير العالمي، وبما يتوأم مع حجم تضحياتهم وحجم الظلم الممارس عليهم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي، وذلك من خلال تميز برنامج الفعاليات التضامنية لهذا العام وبما يجعل من قضية الاسرى القضية المركزية بكل المحافل.

وفي سياق متصل لا زالت الفعاليات التضامنية مستمره مع الاسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي وخاصة الاسير العساوي وذلك بخيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات.

وناشد عطا غباريه منسق القوى الوطنية والاسلامية جماهير الشعب الفلسطيني بالاستمرار بالتضامن مع الاسير العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام وذلك تلبية لندائه ومن اجل ايصال رسالة للاحتلال بان الشعب الفلسطيني لن ينسى اسراه وطليعته.

ودعا فراس الحاج عضو اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى الى تكثيف حملة التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام من خلال توسيع حجم المشاركة وتعدد اماكن التضامن معهم.