وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين- لقاء توعوي حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 19/03/2013 ( آخر تحديث: 19/03/2013 الساعة: 23:23 )
جنين - معا - نظم برنامج التاهيل المجتمعي في الاغاثة الطبية الفلسطينية والاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة والهيئة المستقلة لحقوق الانسان ورشة عمل حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في مدرسة الابراهيميين الاساسية للاناث في مدينة جنين، ضمن مشروع المواطنة الذي تنظمه التربية والتعليم بالتعاون مع مركز ابداع المعلم.

وافتتح اللقاء بكلمة مديرة المدرسة وفاء حمدان اشادت من خلالها بالدور الذي تقوم بها المؤسسات نحو رفع مستوى الوعي لدى طلاب المدارس حول القانون والحقوق التي ضمنها لهم.

واكدت منسقة المشروع في المدرسة دولت ابو زهو من خلالها على اهمية المشروع الذي تقوم علية المدرسة بهدف رفع مستوى الوعي لدى الطالبات.

وقدم رئيس الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة في جنين رفيق ابو سيفين شرحا وافيا عن الية الانتساب الى الاتحاد، وعن الدور النقابي الذي يقوم به الاتحاد، مطالبا الجميع بالوقوف والالتفاف حول الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة، منوها الى ان هناك المزيد من الانشطة الهادفة الى رفع مستوى الوعي لدى طلاب المدارس والاهالي والمجتمع المحلي بشكل عام.

واثنى انور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في الاغاثة الطبية الفلسطينية على الدور الذي تقوم به مديرية التربية والتعليم نحو تحقيق الدمج الاجتماعي الشامل للاشخاص ذوي الاعاقة في المدارس، وعلى الانشطة التي تقوم بها بهدف رفع مستوى الوعي للطلبة خاصة حول موضوع القانون.

واكد تركمان على اهمية الاستمرار في تنظيم الانشطة الهادفة الى ابراز قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة، وخلق اليات ضغط ومناصرة لانصافهم وضمان تطبيق القانون، واقرار حقوقهم ورفع مستوى الوعي لدى الاشخاص ذوي الاعاقة واهاليهم، التي ضمنها لهم القانون الخاص بهم.

وقدم منسق الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في محافظة جنين محمد كمنجي شرحا وافيا عن اهم البنود التي تضمنها قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، وتطرق الى الانتهاكات التي يتعرضون اليها والية رصدها.