وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

واصل أبو يوسف: لا نعول على زيارة الرئيس اوباما

نشر بتاريخ: 20/03/2013 ( آخر تحديث: 20/03/2013 الساعة: 13:34 )
رام الله- معا- قال د. واصل أبو يوسف، الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن الملف الأسهل بالنسبة للحكومة الجديدة هو مواصلة الاستيطان وتهويد القدس، متوقعا أن تواصل نهج التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو يوسف "نحن لا نعول على زيارة الرئيس اوباما وهناك اولويات في اجندة زيارته وخاصة الملف الايراني والسوري ، وعلى هذه الارضية نؤكد بان الرئيس اوباما تحدث في ولايته الاولى عن دولة فلسطينية ولكن للاسف لم تتحقق ، لافتا ان هذه الزيارة تأتي في ظل استمرار حكومة الاحتلال الجديدة التي تجمع أحزابها على الاحتفاظ بالقدس، وعدم إخلاء المستوطنات من الضفة الغربية".

ورأى "ان ما تقوم به حكومة الاحتلال من اجراءات تعسفية بحق شعبنا وموقف الادارة الامريكية الداعم لها ، يتطلب منا البحث عن خيارات المرحلة القادمة والتي يتعين أن ترتكز على استئناف الجهود مع المجتمع الدولي ووضع رؤية للمضي قدما لتحقيق المصالحة وانهاء الانقسام وحماية الشعب الفلسطيني ".

واشار إن حكومة الاحتلال الجديدة الأكثر يمينية وتطرفا بمحاولتها إضفاء الشرعية على الكتل الاستيطانية الكبيرة، تغلق الباب أمام أية إمكانية للحديث عن أي مسار سياسي في المنطقة، مؤكدا ان الاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية المعترف بها دوليا بأنه جريمة حرب ضد الشعب الفلسطيني.

وشدد امين عام جبهة التحرير على تعزيز المقاومة الشعبية لانه لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون ان ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في العودة والحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .