وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة كهرباء القدس تختتم تدريبا لطلبة من المدرسة الثانوية الإسلامية

نشر بتاريخ: 20/03/2013 ( آخر تحديث: 20/03/2013 الساعة: 14:14 )
أريحا-معا- اختتمت شركة كهرباء محافظة القدس مخيماً تدريبياً، لوفد من الطلبة المبدعين من المدرسة الثانوية الإسلامية التابعة لجمعية التضامن الخيرية في نابلس؛ وذلك في مركز التدريب المهني والأكاديمي التابع للشركة في مدينة أريحا.

وذلك ضمن المشروع التي تنفذه المدرسة لتنمية وصقل قدرات ومواهب الطلبة المتميزين والمبدعين في المدرسة الثانوية، وأيضاً بهدف إكساب الطلبة العديد من المهارات العلمية والثقافية، وتطبيق المعلومات النظرية وتدعيمها بالتطبيق العملي لترسيخ المعلومات وتحفيز الإبداع.

وتضمن البرنامج الذي استمر على مدار ثلاثة أيام، وبمشاركة 42 طالباً وثلاثة معلمين، إقامة مخيمات تدريبية لهؤلاء الطلاب المبدعين، حيث تخلله دورات حول مهارات التفوق الدراسي والبرمجة اللغوية العصبية، هذا بالإضافة لبعض الفقرات الترفيهية.

وقدم زكي أفغاني مدير مركز التدريب المهني والأكاديمي في أريحا نبذة عن شركة كهرباء محافظة القدس من حيث تاريخ نشأتها، وأهم إنجازاتها والتحديات التي تواجهها، موضحاً أن أهم ما يميز هذا المشروع عن غيره أنه خصص للمبدعين والرياديين من طلاب المدارس. كما قام السيد جهاد عوضات بتقديم عرض موجز للطلبة عن مركز التدريب.

وقام المهندس ابراهيم كرياكوس والمهندسة روزان حسون بإعطاء محاضرة عن آلية توليد الكهرباء وتوزيعها بشكل عام، والمخاطر الناتجة عن التعامل غير الصحيح مع الطاقة الكهربائية من جهة، وسبل الراحة التي توفرها الإلكترونات والألياف الضوئية إلى مستخدميها من جهة أخرى.

وقد تم تقسيم الطلبة إلى مجموعتين للقيام بجولة للتعرف على المركز ونشاطاته، والتي شملت المختبرات، والمشاغل، والساحات التدريبية، إضافة إلى مختبر الطاقة الشمسية وساحاته التدريبية وعلى مختبر الإلكترونيات ونشاطاته.

وفي ختام الجولة ألقى المهندس هاني غوشة مدير دائرة العلاقات العامة والدولية في الشركة كلمة أمام الطلبة لزيادة اجتهادهم وإثارة الحماسة العلمية في نفوسهم.

من جهتها قامت المدرسة بتقديم درع للمهندس هاني غوشة والسيد زكي الأفغاني وذلك تقديراً وعرفاناً لشركة كهرباء القدس على حسن الإستضافة والدعم الذي قدمته للمدرسة وطلبتها خلال الزيارة.