وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صفقة بين جمعية قطنة للتنمية وشركة أردنية لتسويق منتجات الجمعية بعمان

نشر بتاريخ: 20/03/2013 ( آخر تحديث: 20/03/2013 الساعة: 17:20 )
رام الله - معا - عقدت جمعية قطنة للتنمية والتطوير، اليوم الثلاثاء، صفقة مع شركة أبو شقرة التجارية في الأردن لتوريد منتجات الجمعية من المطرزات ليتم توزيعها من قبل الشركة كهدايا في عيد الأم لهذا العام.

وتأتي هذه الصفقة في إطار مشروع تنمية الصادرات الفلسطينية والممول من الوكالة الكندية للتنمية الدولية (CIDA) والذي يقوم برنامج الامم المتحدة الانمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (UNDP/ PAPP) بتنفيذه بالشراكة مع مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد)، ومركز التجارة الدولية (ITC)، والذي يهدف إلى زيادة الفرص التسويقية لشركات القطاع الخاص المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وخاصة تلك التي تملكها أو تديرها نساء، لدخول الأسواق الخارجية والمنافسة فيها.

وقالت رئيسة جمعية قطنة للتنمية والتطوير رايا عليان، في تعليقها على هذه المبادرة إن هذه الخطوة عززت من قدرة الجمعية وقدمت مصدر دخل لثمانية عشرة سيدة من نساء قطنة لترويج وتسويق منتجاتهن، مثمنة دور كل من شركة أبو شقرة التجارية والتي قامت بشراء المنتجات من الجمعية، ودور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يعمل على تسويق منتجات السيدات وتشبيك الجمعيات والمبادرات الفلسطينية النسوية مع الأسواق المحلية والخارجية.

واستعرضت مسئولة النوع الاجتماعي سماح الجاعوني من برنامج الامم المتحدة الانمائي عمل البرنامج في دعم الاقتصاديات النامية وخاصة قطاع الأعمال النسوية عبر استخدام الطاقات الإنتاجية النسوية وتطويرها باتجاه التنمية المستدامة.

وأكدت الجاعوني أن الهدف من هذه المبادرة هو وصول المنتجات الفلسطينية ذات الجودة العالية إلى الأسواق المحلية والخارجية وخلق جو من التنافس الإيجابي، وتحقيق فرص عمل، وتوفير مصادر جديدة للدخل للنساء الفلسطينيات.