وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري يعود من جولة خارجية ويشارك بمؤتمر دولي للارتقاء بالتعليم المهني

نشر بتاريخ: 20/03/2013 ( آخر تحديث: 20/03/2013 الساعة: 18:04 )
غزة- معا - عاد النائب جمال الخضري رئيس مجلس أمناء الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ود. رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية اليوم الاربعاء، من جولة خارجية ضمت سويسرا ولبنان، وشملت على العديد من الأنشطة والزيارات، وشارك في مؤتمر دولي حول الارتقاء بالتعليم المهني على مستوى العالم عقد في مدينة بيرن بسويسرا.

وشملت الزيارة لقاء عدة مؤسسات سويسرية وبحث سبل التعاون المشترك، إلى جانب بحث سبل دعم قطاع التعليم في فلسطين، والارتقاء بالعلاقات الفلسطينية والسويسرية لتبادل الخبرات، ولقاء ممثلي الكليات التقنية في عدة دول أوروبية على هامش المؤتمر الدولي في سويسرا.

وزار الخضري ورستم المنظمة العربية للترجمة ومقرها بيروت، وعقد لقاء ضم المنظمة والبنك الإسلامي وتم بحث سبل نقل تجربة المنظمة إلى غزة وتأسيس منظمة فلسطينية على غرارها لرفد المجتمع بمجموعة مهمة من التراجم لإثراء المكتبة الفلسطينية والعربية.

وشملت زيارة شخصيات لبنانية اعتبارية منها النائب بهية الحريري ومعن بشور المنسق العام لتجمع اللجان الشعبية والحملة الأهلية لدعم فلسطين.

وشدد الخضري على أن الزيارة تكتسب أهمية خاصة لأهمية التعليم التقني والمهني على إيجاد فرص عمل حقيقية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

|208942|ودعا الخضري لوضع استراتجيات تلبي طموحات ورغبات السوق المحلي، وتكسب الخريجين مهارات مميزة من خلال مشروعات إبداعية تقوم بها الكلية الجامعية.

ووصف رئيس الكلية رستم الزيارة بالناجحة، معتبراً أنها تفتح أفق هام للعمل المهني والتقني في فلسطين، مبيناً أن هذا التعليم كفيل بإيجاد فرص عمل وحل العديد من الإشكاليات الموجودة.

وأشار إلى الكلية تسعى دوماً لاحتضان الابتكارات والمشاريع الإبداعية للطلاب للتقليل من معدلات البطالة.