وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشاركون يؤكدون على ضرورة استمرارية الحراك الشبابي حتى تجسيد المصالحة

نشر بتاريخ: 20/03/2013 ( آخر تحديث: 20/03/2013 الساعة: 18:00 )
غزة- معا - اكد مشاركون على ضرورة استمرار الحراك الشبابي الجماهيري الضاغط على قيادتي السلطتين في رام الله وغزة بضرورة التحلي بروح المسؤولية تجاه الشعب والقضية الفلسطينية وتجسيد المصالحة واقعا على الأرض.

واوصى المشاركون خلال لقاء موسع نظمه ائتلاف شباب 15 اذار بغزة تحت عنوان لماذا لم تتحقق المصالحة.. حتى الآن؟! " ضم ممثلين عن الفصائل الوطنية والإسلامية، وممثلين عن الائتلافات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني والمرأة العمل على تجديد الخطاب الشبابي بما يتناسب مع تطلعات أبناء شعبنا، بحيث يتحلى بهامش كبير من الاستقلال عن الرؤية الحزبية الضيقة، التي من شئنها استقطاب الشباب واستخدامهم في سوق الأيدلوجيا الحزبية.

|208966|واجمع المشاركون على ضرورة التشبيك بين كافة الأطر والفئات والائتلافات الشبابية في شتى انحاء الوطن والشتات، مع تنسيق فعاليات وطنية متزامنة في كل أماكن تواجد الشعب الفلسطيني، للتنديد باستمرار حالة الانقسام، واعتباره جرماً وطنياً لا يمكن القبول باستمراره.

من ناحيته أوضح إبراهيم الطلاع منسق عام ائتلاف شباب 15 آذار عزم الشباب الفلسطيني على مواصلة النضال والحراك الجماهيري للضغط على الفصائل الفلسطينية بشكل عام وعلى حركتي فتح وحماس بشكل خاص لجهة البدء الفوري بإنهاء الانقسام، مناشداً جميع الفعاليات الوطنية لمساندة الائتلاف في نشاطاته الجماهيرية الضاغطة على الأرض.

|208967|من ناحية أخرى تحدث مجموعة من المشاركين حول أخطار الانقسام وأسباب استمراره حتى الان، رغم الاتفاقيات الموقعة واللقاءات المستمرة بين الفصائل، ومناشدين الجميع للتحلي بروح المسئولية الوطنية، وتقدير اللحظة الراهنة التي تعيشها القضية الفلسطينية في ظل ثورات الربيع العربي.