وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الارتباط العسكري بالخليل يؤمن الإفراج عن 18 تلميذا

نشر بتاريخ: 20/03/2013 ( آخر تحديث: 20/03/2013 الساعة: 18:06 )
الخليل- معا - سلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي " 18" تلميذا للارتباط العسكري الفلسطيني اليوم الاربعاء، كانت قد اعتقلتهم صباحا اثناء توجههم الى مدرستهم في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، جراء اندلاع مواجهات امام المدرسة، وجرت عملية التسليم عبر الحاجز الاسرائيلي المقام على مدخل شارع الشهداء.

وأفاد مدير العلاقات العامة للارتباط العسكري الفلسطيني الملازم عبد الكاشف التميمي بأن مكتب الارتباط العسكري بالخليل تمكن وبعد جهود حثيثة ومتواصلة على الجانب الاسرائيلي من إخلاء سبيل التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 8 - 10 سنوات، كان قد اعتقلهم الجيش الاسرائيلي أثناء ذهابهم الى مدارسهم الكائنة في البلدة القديمة.

وأوضح التميمي بان هذه الخطوة تأتي استنادا لتوجيهات الرئيس محمود عباس من اجل توفير الحماية للمواطنين والاهتمام بالأطفال بشكل خاص، ولتعليمات قائد الارتباط العسكري جهاد جيوسي بذات الخصوص.

يذكر ان الطلبة هم: محمد باسم ابو رجب، واحمد باسم ابو رجب، ومحمد ضياء رجبي، ومالك محمد عبد الجبار جابر، ويعقوب صالح دويك، وانس محمد دعنا، ومهران محمد جابر، وعبد الرحيم الرجبي، وقاسم زكريا الرجبي، وصائب ادريس دعنا، ولؤي معتصم جابر، وحسين نافز رجبي، ومحمد نادر ادعيس، وعبد الرحمن عبد برقان، محمد احمد رجبي، وعز خالد الرجبي، احمد يعقوب ابو رميله، وباسل سعيد رجبي.

وأهاب الرائد نادر حجي مدير الارتباط العسكري بالخليل كافة المواطنين بالإبلاغ وبشكل فوري عن أي اعتقالات او انتهاكات بحق الأطفال، ليتسنى إجراء ما يلزم.

وأشاد ذوو الاطفال بالدور الذي بذله الارتباط العسكري في محافظة الخليل، والذي خفف من معاناتهم التي يتعرضون لها من قبل الجيش الاسرائيلي، وكذلك بإخلاء سبيل اطفالهم.