وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام لموظفي السلطة للمطالبة بوقف الخصومات وإعادة الرواتب المقطوعة

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 16:25 )
غزة- معا- اعتصم عشرات من موظفي السلطة الفلسطينية بمدينة غزة صباح اليوم الخميس, للمطالبة بوقف الخصومات من رواتبهم التي تذهب لصالح شركة الكهرباء, وإعطائهم حقوقهم من علاوات وغير ذلك.

وأوضح سامي نعيم عضو مجلس إدارة ومسؤول العلاقات الوطنية بنقابة الموظفين العمومين لـ معا أن النقابة قامت بتنظيم الاعتصام بسبب قيام السلطة باستقطاع مبالغ هائلة من رواتب الموظفين بدون اشعار أو علم أي موظف .

وقال نعيم:"إذا أرادوا الاستقطاع, يجب عليهم إعطاؤنا حقوقنا التي لم نحصل عليها منذ سبعة أعوام, ولم يأت أحد أي درجة أو علاوة أو ترقية".وطالب بضرورة ألا يكون الموظف ضحية الانقسام , مشدداً على تجنيب الموظف من أي أزمة أو مشاكل مالية تحدث .

وطالب عارف أبو جراد رئيس نقابة الموظفين العموميين الرئيس محمود عباس بإقالة الحكومة الحالية, وتمكين حكومة وطنبة قادمة تستطيع خدمة الشعب.

وقال:"كان هناك عدة خصومات في الفترات السابقة من الموظفين ولم نعتصم على أي منها, ولكن أن تسمح الحكومة باستقطاع الرواتب لصالحة شركة خاصة هذا إجراء غير قانوني".|209091|

وأكد النائب أحمد أبو هولي على ضرورة التمسك بحقوق الموظفين أصحاب العقود الدائمة وموظفين تفريغات 2005, وموظفين العقود المالية الذين أوقفت رواتبهم وكل من وقع عليه ظلم تجاه الانقسام.

وقال أبو هولي " اذا كان لشركة الكهرباء حقوق فنحن لنا واجبات عليها وعلى سلطة الطاقة", مطالباً نقابة المحامين والمؤسسات الحقوقية بأن تترافع بقضايا عن الذين فقدوا حياتهم جراء انقطاع التيار الكهربائي, كما طالبهم برفع قضايا على الاف الأجهزة التي أتلفت جراء انقطاع الكهرباء.