وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إحياء يوم المرأة وعيد الأم في بلدة بيت فجار

نشر بتاريخ: 21/03/2013 ( آخر تحديث: 21/03/2013 الساعة: 13:56 )
بيت لحم- معا- نظم أمس كل من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومركز بلدية بيت فجار المجتمعي والإغاثة الطبية إحتفال بمناسبة الثامن من آذار وعيد الأم وذلك في قاعة مركز بلدية بيت فجار المجتمعي بحضور مؤسسات وفعاليات البلدة وبمشاركة مجموعة من أمهات الشهداء والأسرى وأمهات الأطفال ذوي الإعاقة المنتسبين لمركز بلدية بيت فجار المجتمعي.

ورحب رئيس مركز بلدية بيت فجار فارس الأطرش بالحضور وقدم شرحاً حول عمل المركز والخدمات التي يقدمها ودعا الأهالي الى التواصل مع المركز, موضحا ان هذا المركز انشىء لتقديم الخدمات لأهالي البلدة والقرى المجاورة بدعم من برنامج دعم البلديات الفلسطينية- الحكومة الايطالية من خلال وزارة الحكم المحلي وبالشراكة مع مؤسسة قادر للتنمية المجتمعية وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية.

وقدم كلمة المجلس البلدي نائب رئيس البلدية المحامي جمال ثوابتة والذي اكد على أهمية تنفيذ هذه الانشطة لصالح المجتمع مشيراً الى دور ومكانة الأم الفلسطينية وتضحياتها ودعا كافة الاهالي الى الاستفادة من خدمات القسم كونه يقدم خدمات مختصة وشاملة للاطفال ذوي الاعاقة وفي نهاية كلمته قدم الشكر الى القائمين على النشاط .

كما تخلل الاحتفال كلمات لكل من منسقة الهلال الاحمر الفلسطيني ومنسقة الاغاثة الطبية قدموا شرحاً حول الخدمات التي يقدمونها في البلدة ودورهم في تنفيذ الانشطة ولقاءات التوعية الصحية والاجتماعية واستهداف كافة شرائح المجتمع, كما استعرض جمعية الهلال الاحمر تجارب حية للامهات بعد تدخلهم في العمل معهم. وقامت مجموعة من متطوعات الجمعية بعرض ستكش مسرحي هادف.

وقدم خلال الاحتفال عرض دبكة شعبية لبنات بيت فجار من خلال جمعية تنمية المراة الريفية.