وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد زيارة استمرت اسبوع في المحافظة: وفد دندي الاسكتلندي يغادر نابلس

نشر بتاريخ: 24/03/2007 ( آخر تحديث: 24/03/2007 الساعة: 19:49 )
نابلس - معا - غادر الوفد البريطاني الممثل لمدينة دندي الاستكلندية، الذي حل ضيفا على المدينة لمدة أسبوع، قام خلالها بزيارة بلدية نابلس والتقى رئيس البلدية، وعدد من أعضاء المجلس والعلاقات العامة فيها، والعديد من المؤسسات والفعاليات المحلية والوطنية.

وقد دار النقاش خلال زيارة الوفد للبلدية، حول تطوير العلاقة وتقويتها بين المدينتين من خلال تأسيس رابطة نابلس- دندي التي ستكون قبلة لجميع مؤسسات المدينة بحيث تضم عدداً كبيراً من مؤسسات المجتمع المدني .

فقد قام الوفد بزيارة الكثير من مواقع المدينة ومؤسساتها واختتمت الزيارة بإجتماع موسع في مقر مجمع النقابات المهنية للاكثر من 27 مؤسسة و جمعية ، ودار النقاش فيها حول آلية تأسيس الرابطة بين البلدين وهيكليتها الادارية.

وبدورها، أشارت السيدة أندري ريان إلى آلية عمل الرابطة في مدينة دندي ووضحت أهمية تسويق مدينة نابلس من خلال التواصل المستمر و تقوية دور الاعلام من أجل تسويق مدينة نابلس على المستوى الدولي و تسويق المنتجات والصناعات التقليدية لمدينة نابلس مثل الصابون والتطريز و الطحينية وغيرها من المنتجات التراثية.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على المباشرة في إجراء إنتخابات للرابطة للخروج بهيكلية واضحة و المباشرة في تقديم المشاريع المجتمعية و التبادل الثقافي بين البلدين .